«بقى رسمي خلاص».. قرار وزاري عاجل من وزير التعليم يهم جميع الطلاب

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابات عاجلة لجميع المديريات التعليمية في كل أنحاء الجمهورية من أجل تنفيذ توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف فيما يتعلق بالقرارات الوزارية أرقام 136 – 137 – 138، والتي تخص التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية المعدة من قبل مديري عموم تنمية المواد الدراسية.

توجيهات بضرورة استخدام بوابة التعليم الإلكتروني

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه الخطاب الموجه لجميع المديريات التعليمية نص على التوجيه لكل الإدارات التعليمية والمدارس التابعة بمختلف أنواعها باستخدام بوابة التعليم الإلكتروني على موقع الوزارة وإخطار كل المدارس بالواجبات المنزلية اليومية والتقييمات الأسبوعية.

تقسيم الطلاب في إلى 3 مجموعات خلال التقييمات الأسبوعية

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الوجبات المنزلية اليومية والتقييمات الأسبوعية ستنفذ من خلال تقسيم الفصل إلى 3 مجموعات أثناء التقييم، على أن يتم تنوع التقييمات كآلية لضمان تحقيق هدف التقييم وقياس نواتج التعلم المستهدفة مع التلاميذ بكل المراحل المختلفة.

تفعيل وسائل وطرق التعليم ومن أهمها وأكثرها كشكول الحصة

وفي السياق ذاته أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة المتابعة والتقويم من خلال النظام وتعظيم الأداء التعليمي داخل الفصل مع وجود آليات وطرق فعالة لتحقيق تلك الأهداف ومنها تفعيل وسائل وطرق التعليم ومن أهمها وأكثرها كشكول الحصة والكتاب المدرسي وتخصيص كشكول يقسم 3 أجزاء الأول خاص بالتكليفات التي يوجه بها المعلم أثناء الشرح والثاني حاص بالأداء المنزلي والتي يكلف بها المعلم طلابه بأدائها في المنزل والثالث للتقييم الأسبوعي والهدف منه تحقيق نواتج التعلم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم تعمل على توجيه المديريات التعليمية بضرورة الالتزام والحضور في العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أن عممت قرارا على جميع المديريات بفرض غرامات مالية على كل يوم غياب للطلاب في المدارس.