تحية لمخترعي هذه الفكرة.. حيلة عبقرية لتقطيع البصل بدون دموع.. هتقولي يارتني عرفتها من زمان

البصل من أكثر الخضروات شهرة حول العالم، حيث يعد من أهم المكونات الأساسية التي تدخل في إعداد الأطعمة على اختلاف أنواعها، إلا أن تقطيع البصل يتسبب في ذرف الدموع، يجعل منه عملية شاقة للغاية، الأمر الذي يدفعك للتفكير أكثر من مرة قبل الإقدام على تلك الخطوة، لذلك نقدم لكم حيلة عبقرية للتخلص الدموع عند تقطيع البصل.

حيلة عبقرية للتخلص من دموع البصل

انتشرت مؤخرا عبر المواقع الالكترونية حيلة ذكية لتقطيع البصل، دون أن تعاني من حرقة في العينين وذرف الدموع. تتمثل الحيلة في وضع قطعة من المناديل الورقية المبللة على لوح التقطيع.

حيث أن المواد الكيميائية التي تنبعث من البصل وتتسبب بحرقة العينين، تنجذب إلى أقرب مصدر للمياه، والذي عادة ما يكون العينين، لذا فإن وضع منديل مبلل بالقرب من البصل يمتص المواد المنبعثة منه ويبعدها عن العينين.

التخلص من دموع البصل

 

  • ضع البصل في الفريزر لمدة 10-15 دقيقة قبل تقطيعه. يؤدي ذلك إلى تقليل كمية الإنزيم الحمضي الذي يتم إطلاقه في الهواء، كما أن ذلك لا يؤثر أبدًا على الطعم. لقد تم وصف هذه الطريقة على أنها “الطريقة الأكثر فعالية لتقليل الدموع بسبب البصل”.
  • قم بتقطيع البصل بجوار ماء جارٍ يكون ساخنًا، أو استخدم البخار. يمكنك استخدام غلاية الماء الكهربائية أو طنجرة مليئة بالماء لتنفيذ ذلك. الفكرة وراء هذه الطريقة هي أن البخار سيتسبب بسحب الغازات الخارجة من البصلة وتشتيتها.
  • قم بنقع البصلة في الماء. يتسبب ذلك بتبديل طبيعة الإنزيم بسبب وجود الحاجز المائي الهوائي. عليك أن تعلم بأن هذه الطريقة تتسبب بتقليل نكهة البصل قليلًا.

كيفية التخلص من رائحة البصل في اليد

  • أولا يفضل شراء البصل الأبيض و ليس الأحمر؛ لأنه أقل وأخف في الرائحة وحرقة العيون المسببة للدموع.
  • ثانيا: فرك اليدين إما بالقهوة أو قشور الليمون أو البرتقال للقضاء على الرائحة تمامًا.