كنز رباني ثمين.. نبات مهمل لكنه مذهل ينظف القولون من “البراز المتحجر” في دقائق معدودة دون الحاجة للطبيب

تعتبر عشبة اليوم هي واحدة من الاعشاب التي قد تم استخدامها قديمًا في الطب الصيني التقليدي، حيث انها تعتبر واحدة من اقدم النباتات المعمرة في العالم، وتعتبر تلك النبتة هي السنا والتي تعمل كملين طبيعي بسبب احتوائها على مركب يدعى مركب الجلوكوسيدات والذي يساعد بشكل كبير في التقليل من الامساك وعلاج مشاكل القولون، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

فوائد عشبة السنا للجسم

  • تعمل عشبة السنا بشكل كبير على تليين البراز المتحجر خلال وقت قليل، حيث انها تعمل على مساعدة المعاء على امتصاص كمية اكبر من الماء مما يساهم في تسهيل حركة الامعاء بشكل كبير وبالتالي يساعد هذا على مرور الفضلات بسهولة وخلال فترة قليلة.
  • تساعد عشبة السنا على معالجة الامساك لما تحتوي عليه من مركب يدعى مركب الجليكوسيدات التي توجد في اوراق السنا، وتكون طريقة العمل الخاصة بها هي حدوث تقلصات في الامعاء والزيادة من حركتها لتقليل الوقت الذي تبقى به الفضلات داخل الجسم بعد تناول الوجبة الواحدة.
  • تطهر عشبة السنا القولون بشكل كبير، حيث ان اوراقها كانت تستخدم قديمًا في الطب الصيني للمساهمة في ازاة الحرارة المتاركمة في الامعاء وبالتالي تطهر القولون خلال فترة قصيرة.
  • تساعد عشبة السنا على معالجة عسر الهضم عن طريق التخفيف من الاعراض المصاحبة كحرقة المعدة والغثيان وغيرهم، كما انها تطرد الغازات المتراكمة في المعدة والتي تسبب الانتفاخ.