طلاب الثانوية كلهم سقطوا بسببها.. ما هو جمع كلمة ” امرأة ” الإجابة ما حدش يتوقعها!!

تعتبر اللغة العربية من أهم لغات العالم وبها نزل القرآن الكريم والذي عجز جميع الشعراء عن الإتيان بمثله نظرا لبلاغته، كما أنها تعد اللغة الأم في مصر ويتم تدريسها في جميع المراحل بدءاً من الروضة حتى الثانوية ومن ثم التخصصات الجامعية المختلفة ، ويتم عقد اختبارات اللغة العربية لتحديد مدى بلاغة الطالب و إلمامه بمفردات الكلمات والمصطلحات المختلفة، وقد شهد طلاب الثانوية سؤال عجز الجميع عن معرفة اجابته.

جمع كلمة امرأة

تعرف الثانوية العامة بصعوبة اختباراتها، حيث يتم اختبار مدى قدرة الطالب و إلمامه الجيد بالمواد وذلك حتى يتم تأهيله بعد ذلك للمرحلة الجامعية، وقد ورد في اختبار اللغة العربية سؤال عجز الجميع عن معرفة إجابته وهو جمع كلمة امرأة، حيث بدأ القلق يدب في أوصال جميع لجان الطلاب وبدأوا في طرح الأسئلة للمعلمين حول عدم رؤيتهم لهذا السؤال من قبل داخل كتب الوزارة، ومن ثم عجز الطلاب تماما عن معرفة اجابته.

مفرد كلمة نساء

قام كبار أساتذة الجامعات المتخصصين  في مادة اللغة العربي بتوضيح جمع كلمة امرأة، حيث تم الاتفاق على أن كلمة نساء هي جمع كلمة امرأة وذلك لأنها كلمة مفرد لا يمكن جمعها وتندرج تحت جمع التكسير، لذلك يتم استخدام مصطلح نساء للدلالة على جمع هذه الكلمة. 

كما أكد علماء اللغة العربية منذ قديم الأزل على وجود الكثير من الكلمات التي لا تعد ويتم الاستدلال على جمعهم أو أفرادهم بكلمات مقاربة في المعنى.