بعد التحذيرات المثيرة للجدل.. بيان عاجل من مجلس الوزراء بشأن حقيقة تسمم مياه الشرب

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بان كل ما يتم تداوله عبر تطبيق واتساب بخصوص إصدار شركة مياه الشرب منشور يحذر من استخدام مياه الشرب بدءًا من الساعة 3 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً، بسبب وجود ميكروب سام بداخلها، هو أمر غير صحيح ومجرد شائعات لأ أساس لها من الصحة مؤكدًا بان المياه ليس بها أي مشاكل على الإطلاق.

حقيقة تسمم مياه الشرب

نشر المركز الإعلامي بيان رسمي قال فيها، بأنه تواصل مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والتي نفت بدورها كل هذه الأنباء، وقالت بأن الشركة لم تصدر أي بيانات أو منشورات تحذيرية من استخدام المياه لأعراض الشرب.

وأوضحت شركة المياه بأن كافة الرسائل الصوتية المتادولة لأ أساس لها من الصحة ولم تصدر من أي جهة متخصصة في هذا الأمر.

وقالت الشركة خلال بيان المركز الإعلامي لمجلس الورزاء، بأن مياه الشرب في كافة محافظات الجمهورية سليمة وآمنة وخالية من أي ملوثات أو ميكروبات ضارة، كذلك مطالبة للمعايير والمواصفات القياسية، ويتم مراقبة هذا الأمر على مدار الساعة من خلال منظومة متكاملة من المعامل وإدارة الجودة التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وفي السياق ذاته، ناشدت الشركة كل المواطنين بضرورة عدم الانسياق وراء تلك الشائعات والمعلومات المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وطالب المركز الإعلامي من وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم نشره من أنباء ومعلومات وخاصة في حال ما إذا كانت متعلقة بأشياء تهم المواطنين على غرار المياه، وهذا بجانب ضرورة التوصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة القلق في نفوس المواطنين.