ما تشتريهاش لو حتى هتموت من الجوع !!! .. تحذير من هذا النوع من البطاطس لو فيها العلامات دي هتموتك.. انقذ حياتك..!!

لا يوجد أي شك أن البطاطس هي من أنواع الخضراوات الشائع استخدامها بالنسبة لجميع سيدات البيوت وهذا في كل دول العالم كونها من الأطعمة سريعة التحضير والتي لها مذاق مميز ويمكن أن يتم تجهيزها بأكثر من طريقه ولكن هناك بعض العلامات التي إذا ظهرت على البطاطس فتعتبر البطاطس ليست مصدرا غذائيا بل سموم نقوم بتناولها يمكن أن تؤدي إلى الوفاة تابعونا للتفاصيل.

علامات تدل على أن البطاطس غير صالحة للأكل

البقع الخضراء على البطاطس

حيث إن البطاطس معروف لونها الطبيعي بينما إذا أتواجد فيها أجزاء خضراء فهذا دليل على أنها تحتوي على نسب مرتفعة من مادة السولانين السامة والتي تتكون عليها عندما تتعرض البطاطس بصوره مستمرة إلى اشعه الشمس وتلك المادة تؤدي إلى إصابة الإنسان بالتسمم الغذائي.

إنبات البطاطس

حيث إنه إذا حدث وظهرت في البطاطس التي قمنا بشرائها وتخزينها لمدة بعد البراعم فهذا يدل أيضا على زيادة نسب السنن السامة -ولا بد- من أن يتم التخلص منها لإزالة تلك البراعم وأعاده استخدامها لتجنب التسمم.

رائحة غير عادية

فمن الطبيعي إذا ظهرت رائحة عفن على البطاطس أو رائحة كريهة فهذا دليل على أنها فسدت -ولا بد- من أن يتم التخلص منها وفي حاله التصرف المعاكس يحدث للشخص تسمما غذائيا

قوام البطاطس الطري أو المتجعد

عندما يحدث تجعد في قشره البطاطس من الخارج أو تصبح لينة فهذا دليل قوي على فقدانها الرطوبة أي أنها بدأت تتحلل وأصبحت مليئة بالسموم وعليه عليكم أن تقوموا بالتخلص منها.