«500 جنيه منحة فورية لهذه الفئات فوراً».. وقرار عاجل بشأن صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

زفت نقابة المحاميين بشرى سارة لأعضاء من خلال صرف منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد، وصرف معاشات شهر أكتوبر، يأتي ذلك في إطار سعي النقابة لإسعاد قلوب الآلاف وإدخال السرور عليهم ورفع الضرر عنهم ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة وأتى نص القرار على النحو التالي.

500 جنيه منحة استثنائية بمناسبة العام الدراسي الجديد

وتضمن القرار صرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه لكل ابن قاصر بمناسبة العام الدراسي الجديد، كما تضمن القرار بصرف منحة استثنائية قدرها 500 جنيه وذلك للمحامين بالمعاش وأرامل المحامين المتوفين.

ويبحث العديد من المحامين عن مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، يأتي ذلك مع دخول الفصل الدراسي الأول وبداية العملية التعليمية وهي الفترة التي يتزايد فيها الإنفاق على الأطفال وشراء احتياجاتهم والمستلزمات الخاصة بهم،  على أن يتم صرف  معاشات شهر أكتوبر 2024 اعتباراً من يوم 29 سبتمبر 2024.

1300 جنيه منحة المولد النبوي في الأزهر

واعتادت العديد من الجهات على صرف منحة لآلاف الموظفين من أجل إدخال السرور عليهم ومن بين هذه الجهات هي الأزهر الشريف الذي قرر صرف 1300 جنيه منحة للعاملين في القطاعات المختلفة التابعة للمشيخة، باستثناء الجامعة، وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف على أن يطبق القرار على المناطق والإدارات التعليمية والمعاهد الأزهرية.

منحة المولد النبوي في وزارة النقل

كما أصدرت وزارة النقل قرارا برئاسة الوزير المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والصناعة، على صرف منحة استثنائية بقيمة 750 جنيهًا بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024 من أجل إدخال السرور عليهم وتشجيع الآلاف منهم على العمل.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

كما أعلنت التأمينات عن صرف معاشات شهر أكتوبر اعتباراً من يوم 1 أكتوبر 2024 باستثناء نقابة المحامين التي أعلنت تبكير الصرف ليبدأ من يوم 29 سبتمبر وذلك بعد بيان نقابة المحامين.