بقرار رسمي.. أول دولة عربية تعفى من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة

قررت الولايات المتحدة الأمريكية ضم دولة عربية إلى برنامجها الخاص بالإعفاء من تأشيرة الدخول، وبهذا يصبح عدد الدول المنضمة إلى هذا البرنامج حتى الآن نحو 42 دولة، ولكن تلك هي المرة الأولى التي يشهد فيها برنامج تواجد دولة عربية.

دولة عربية تعفى من تأشيرات الدخول لأمريكا

أعلنت السلطات الأمريكية انضمام دولة قطر رسميًا إلى برنامج الإعفاء من تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة، مما سيسمح للمواطنين القطريين بالسفر إلى أمريكا دون الحاجة للحصول على تأشيرة مسبقة لمدة تصل إلى 90 يومًا، وذلك اعتبارًا من بداية ديسمبر المقبل على أقصى تقدير.

وصرحت كل من وزارة الأمن الداخلي ووزارة الخارجية الأمريكية بأن قطر أصبحت الدولة الـ42 التي تنضم إلى هذا البرنامج، وهي بذلك أول دولة خليجية وعربية تحقق هذا الامتياز.

ويأتي هذا الانضمام كجزء من تعزيز العلاقات الثنائية بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يساهم في تسهيل السفر بين البلدين لأغراض السياحة والأعمال.

تعتبر هذه الخطوة جزءًا من الجهود المستمرة لتوسيع العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بين قطر والولايات المتحدة. وقد أكدت السفارة القطرية في واشنطن على أهمية هذه الخطوة في تعزيز التبادل السياحي والاقتصادي بين البلدين، وأشارت إلى أن هذا الإنجاز يعكس الثقة المتبادلة بين الطرفين في مجال الأمن والسفر.

بهذا الإعلان، تنضم قطر إلى قائمة الدول التي تشمل عددًا من الدول الأوروبية والآسيوية التي تتمتع بنفس الامتياز الخاص بدخول مواطنيها إلى الولايات المتحدة الأمريكية دون الحاجة لتأشيرة.