ربنا يبارك في ابوه وامه!! .. “أشهر من نار على علم.”.. إجابة أحد الطلاب في امتحان اللغة العربية اثارت الذهول وأبكى المعلمين جميعا

هناك العديد من الطرق التي يقوم المدرسون لاستخدامها لقياس مستوى الطلاب الموجود دين لديهم ومن أهم هذه الطرق هي الامتحانات سواء كانت شهرية أو نصف سنوية أو حتى سنوية وفي هذا الموضوع أتحدث معكم عن أحد المدرسين الذي كان قد قام بوضع امتحان في اللغة العربية لجميع طلاب وكان الامتحان في مستوى الطالب المتوسط إلا أنه عندما تم ذكر إيه قرآنية ليقوم الطلاب بإعرابها قد قام طالب بكتابه أجابه أدهشت المدرس ابقوا معنا للتفاصيل.

إجابة طالب أدهشت الجميع

في هذا السياق وفي فقره النحو- تحديدا- الجزء الذي يكون متخصصا بالإعراب قد ورد للطلاب سؤال فيه إعراب إيه قرآنية قوله تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم خلق الإنسان من عجل وكان مفترضا أن يتم كتابه خلقه فعل ماض واستكمال بقية الإجابة باستخدام قواعد النحو ذلك المتعارف عليه إلا أن هناك طالبا ظل يفكر ويتعمق كثيرا ويردد الآية أكثر من مرة لكي يتوصل إلى أجابه مناسبة وعليه كتب خلق فعل ماض لن ينسى فاعله ولن أقوم بكتابه مبني للمجهول تأدبا مع الله- عز وجل-.

رد فعل المعلم

نجد أن المعلم قد دهش كثيرا من أجابه الطالب وعلى الرغم الرغم الرغم من أنها ليست الإجابة النموذجية إلا أنه قد أبكى المعلم وتقديرا لحبه لله- عز وجل- كتب له عبارة محتواها بارك الله في علمك وأدبك أنت طالب ممتاز ومكافأة له إعطاء درجة الامتحان كاملة.