مش هتصدق النتيجة في الآخر.. طريقة تنظيف وتلميع الفضة في المنزل بمكون ميخطرش علي بالك| هترجع جديدة تاني

تعد الفضة من أكثر الإكسسورات التي تحرص الكثير من الفتيات والشباب على اقتنائها، حيث الشكل الجذاب والذوق الفريد ولكن مع مرور الوقت يعاني الكثير من تغير لون الفضة فقد تصبح سوداء بفعل تأكسدها من الهواء أو التصاق الأتربة بها مما يجعل مظهرها غير لامع، لذا لابد من عملية تنظيف الفضة باستمرار، فهي تمنع البقع والأوساخ والأتربة من التراكم، ودون شك تبقى عملية تنظيف وتلميع الفضة بسيطة وسهلة ولا تستغرق الكثير من الوقت، سنقدم لك طريقة سحرية لتلميع الفضة من السواد.

البيكنج صودا

تعد من الطرق البسيطة وغير مكلفة ونتائجها فعالة جدا، حيث تعيد اللمعان الى القطعة وكأنها جديدة، ويمكن استخدامها من خلال توفير 2 ملعقة من البيكنج صودا والماء المغلي، ثم قم بوضعهم في وعاء كبير مع إضافة قطعة الفضة الى الخليط، اتركها مدة 5 دقائق، وبعد ذلك أخرجها ثم اغسلها جيدا حتى تتخلص من مادة البيكنج صودا واحرص على تنشيفها بقطعة قماش ناعمة ونظيفة.

معجون الأسنان

تعد طريقة تلميع الفضة بمعجون الأسنان من الطرق السريعة والفعالة التي يمكن القيام بها في أي وقت، لكن يفضل تجنب استخدام المعجون الجل أو الذي يحتوي على حبيبات.

طريقة الاستخدام

بواسطة إسفنجة، خذ القليل من المعجون ومرريه على قطع الفضة، وبعد ذلك نقوم بوضع القليل من المعجون على قطعة قماش ناعمة وافركيها في اتجاه واحد، لحين الوصول الى درجة اللمعان المطلوبة، وابتعدي عن الحركات الدائرية لأنها قد تسبب الجروح للفضة، وبعد ذلك يتم وضع قطعة الفضة تحت ماء الصنبور وتأكدي من تخلصك من المعجون بالكامل ثم جففيها بقطعة قماش ناعمة.

الكاتشب

يمكننا استخدام هذه الطريقة عن طريق وضع القليل من الكاتشب على الإكسسوارات الفضة، ونتركها لمدة 5 دقائق ثم باستخدام اسفنجة نقوم بتلميع الفضة جيدا ونتركها مرة أخري لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بغسلها جيدا بالماء الفاتر عدة مرات حتى نتخلص من آثار الكاتشب على إكسسوارات الفضة، ثم جففيها بقطعة قماش ناعمة.