“اكتشاف تاريخي ليس له مثيل” .. علماء يكتشفون أكبر كنز أثري ضخم مليان كنوز ذهبية تحت مياه النيل .. مصر هتتربع على عرش دول العالم كلها !!!

مصر مليئة بالكنوز وقد حباها الله بطبيعة مختلفة عن كل دول العالم وقد مر عليها العديد من الحضارات العظيمة بما في ذلك الحضارة الفرعونية ومؤخرا قد أعلن الأستاذ الدكتور شاذلي علي والذي يشغل منصب مدير آثار أسوان عن اكتشاف جزيرة تاريخية عظيمة وهي جزيرة كونوسو وتم تحديد مقر هذه الجزيرة الغارقة تحت مياه النيل في أسوان وهي تضم مجموعة هائلة من النقوش واللوحات الموجودة عليها صورا لبعض ملوك الأسرة الوسطى ومن بينهم ملك أمنحتب الثالث وتحتمس الرابع وبسماتيك الثاني وإيزيس، لذلك دعونا في هذا الموضوع نذكر لكم كل التفاصيل ابقوا معنا.

أكبر اكتشاف أثري في منطقة الجزر الجرانيتية

نجد أن هذا الاكتشاف يعتبر عظيما للغاية وقد جاء بمحض الصدفة عندما كان يتم عمل مشروع المسح الأثري الفوتوغرافي الجميع الأشياء العظيمة والآثار التي يمكن أن تكون موجودة تحت مياه أسوان وهذه الجزيرة تعتبر من ستينيات القرن الماضي ولها عده السامي بما فيها جزيرة كونوسو أو جزيرة الأصابع لأن هناك صخرة كبيرة جدا في هذه الجزيرة المغمورة تحت الماء على شكل الأيدي المنقبض بها الأصابع تعتبر هذه الجزيرة من إحدى أفضل الجزر الأثرية المغمورة بشكل كبير تحت مياه النيل.

تفاصيل حول هذا الاكتشاف الضخم

قد أوضح علماء الآثار أن تلك الجزيرة الوسط ى وهناك نقوش فيها تمثل عهد الإمبراطورية الحديثة لأمنحتب الثاني والملك تحتمس الرابع، وجار الآن العمل من قبل وزاره وزارة على حصر كل المعلومات بخصوص هذه الجزيرة من خلال التصوير ثلاثي الأبعاد على أن يكون هذا بواسطة البعثة الأثرية الفرنسية.