“ستبدو أصغر سنا وأقل وزنا..!!” سبعة تغيرات صحّية مذهلة في حال إقلاعك عن السكر 30 يوما”…مش هتصدق نفسك..!!

السكر يعتبر من العناصر الغذائية المستخدمة في العديد من الوصفات، ورغم طعمه الشهي، إلا أنه يتسبب في العديد من المشكلات الصحية للجسم على المدى البعيد.

هل فكرت فيما سيحدث لجسمك إذا قررت الامتناع عن تناول أي طعام أو شراب يحتوي على السكر؟

في هذا السياق، قام موقع “بيردي” المتخصص في الصحة بنشر تقرير يوضح ما سيختبره الشخص عند التوقف عن تناول الحلويات والمشروبات الغنية بالسكر لمدة شهر كامل، مع توضيح الأحداث بشكل زمني بدءًا من الدقائق الأولى بعد اتخاذ القرار.

سيحدث كالتالي:

يشير الموقع إلى أن تناول السكر يشبه الإدمان، حيث يجعلك تستمر في الرغبة في المزيد منه دون توقف لذلك، بعد تناولك الوجبة الأولى التي لا تحتوي على سكر، ستشعر بالشبع التام وقد لا تشعر برغبة في تناول الحلويات التي عادة ما تأتي بعد هذه الوجبة.

بعد ساعة شعور بالشبع

ستظل تشعر بالشبع بعد ساعة من تناول الوجبة الأولى، وغالبًا ما ستشعر بالنشاط والحيوية، ومن غير المحتمل أن تشعر برغبة في تناول الحلوى.

بعد يوم تناول طعام صحي

توضح خبيرة التغذية لورين أوكونور أنه بعد يوم كامل من الامتناع عن تناول السكر، سيبدأ الشخص في الرغبة بتناول الأطعمة الغنية بالعناصر المفيدة، مثل الألياف والدهون التي كان السكر يحل محلها في الجسم.

بعد 3 أيام مزاج سيئ واكتئاب

تشير أوكونور أيضًا إلى أن اليوم الثالث هو بداية الأيام الصعبة، حيث قد يبدأ ترك السكر في التأثير على مزاج الفرد مما قد يؤدي إلى الاكتئاب في بعض الأحيان.

بعد أسبوع مزاج جيد وجهد أفضل

بعد أسبوع من الامتناع عن تناول الحلويات وغيرها، ستبدأ في الشعور بتحسن في مزاجك وستشهد تحسناً كبيراً في صحتك، مما سيمكنك من بذل مزيد من الجهد مقارنة بالماضي.

بعد شهر رغبة غير متوقعة

أكدت خبيرة التغذية أن رغبتك في تناول السكريات ستزول تمامًا بعد شهر من الامتناع عنها، وقد تشعر برغبة غير متوقعة لتناول الخضروات والأطعمة الغنية بالبروتين.