أولهم أصحاب المعاشات.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ هذه الفئات| والتنفيذ بدأ فورًا

كشف مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن أخر قرارات وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمود عصمت، حيث قرر وقف التعاقد مع مستشارين لشركات التوزيع والتابعة للشركة القابضة للكهرباء، كما قرر عصمت إحالة العاملين ممن بلغ الستين إلى المعاش وعدم التجديد لهم، حيث تتحمل الوزارة ملايين الجنيهات بسبب حوافز ومرتبات وبدلات هؤلاء المستشارين.

تعيين قيادات شبابية بوزارة الكهرباء

وكان القرار الأخير والصادر من وزير الكهرباء قد أثار قلق بعض القيادات بالوزارة، وتحديدًا ممن تعدوا سن المعاش القانون بشركات التوزيع، حيث تستهدف الوزارة خلال الفترة المقبلة الإستعانة بالكوادر الشبابية، على غرار ما تم تنفيذه بشركة نقل الكهرباء.

وكان وزير الكهرباء قد أصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارتها ممن هم أقل من الستين، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة تغيير نصف رؤساء شركات إنتاج الكهرباء، مع تصعيد بعض قيادات الصف الثانى لتولى رئاسة بعض الشركات، مع توقعات أن يتم الإعلان عن تلك التغييرات بنهاية شهر سبتمبر الجارى.

ويذكر بأن بعض المصادر الحكومية قد أكدت بان إتجاه الدولة في هذه الفترة يذهب إلى تقليل أعداد المستشارين داخل الوزارة والاستعانة بالشباب في الوظائف.

حملات لضبط المتلاعبين وسارقى التيار

وعلى الجانب الأخر بدأت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، شن العديد من الحملات على العدادات مسبقة الدفع، من أجل ضبط المتلاعبين وسارقى التيار الكهربائى، وخاصة المستخدمين الذين يمتلكون العديد من الأجهزة الكهربائية والتكييفات، في حين لا يتعدى الإستهلاك الخاص بهم 100 جنية شهريًا سواء بالوحدات المنزلية أو التجارية الخاصة بهم، هو ما ينعكس سلبا على شبكة توزيع الكهرباء.