“مليون مبروووك هتاخد 170 ألف يا بن المحظوظة ”.. قرار رسمي من الحكومة بزيادة مكافأة نهاية الخدمة 2024 لجميع موظفي الحكومة.. ابسط ياعم وشوف هتقبض كام!!

في بشرى سارة للخارجين على المعاش في عام 2024، أعلن مصدر حكومي عن زيادة مرتقبة في مكافأة نهاية الخدمة لموظفي الحكومة وتأتي هذه الزيادة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحسين أوضاع الموظفين الحكوميين، وسط التحديات الاقتصادية كما سيتم تطبيق الزيادة بداية من مارس 2024، وستساهم في تعزيز الاستقرار المالي للموظفين المتقاعدين.

تفاصيل زيادة مكافأة نهاية الخدمة:

وفقًا للمادة 157 من قانون التأمينات والمعاشات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، تُحتسب مكافأة نهاية الخدمة على أساس شهر كامل عن كل سنة خدمة وتعتمد هذه المكافأة على أجر حساب المعاش الأساسي، ويزداد الأجر والمكافأة حسب عدد سنوات الخدمة.

### الحالات المختلفة لحساب المكافأة

  • إذا كانت مدة الخدمة بين سنة و5 سنوات، يحصل الموظف على مكافأة تعادل مرتب 21 يومًا عن كل سنة.
  • إذا تجاوزت مدة الخدمة 5 سنوات، يتم احتساب 21 يومًا عن كل سنة من السنوات الخمس الأولى، ثم يضاف 30 يومًا عن كل سنة تزيد عن الخمس سنوات.

أمثلة توضيحية على الحد الأدنى للمكافأة:

  • موظف قضى 5 سنوات في العمل سيحصل على مكافأة لا تقل عن 21 ألف جنيه.
  •  من عمل 10 سنوات سيحصل على 51 ألف جنيه.
  • لمن قضى 20 عامًا في العمل، ستكون المكافأة 111 ألف جنيه.
  • أما من قضى 30 عامًا، فسيصل الحد الأدنى لمكافأته إلى 171 ألف جنيه.

أهمية القرار:

يهدف هذا القرار إلى تحسين شروط العمل وجذب المزيد من الكفاءات إلى الوظائف الحكومية، بالإضافة إلى توفير حياة كريمة للمتقاعدين ويعكس القرار حرص الدولة على دعم موظفيها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، كما يعزز الالتزام بالسياسات الاجتماعية التي تحمي حقوق الموظفين.