موعد صرف الزيادة الجديدة 15% رسميًا.. إجراء عاجل من الحكومة يُسعد أصحاب المعاشات

تستعد الهيئة القومية للتأمينات لصرف معاشات شهر أكتوبر 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك من خلال عدد كبير من المنافذ المنوعة والمختلفة، وهذاب هدف التسهيل على أصحاب المعاشات وكبار السن في مسألة صرف مستحقاتهم المالية بشكل شهري، وسط تاكيدات من الهيئة بشأن وصول عدد المنافذ إلى نحو 9650.

قرار عاجل بشان المعاشات

وأكدت وزارة التضامن أن صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 سيبدأ اعتبارًا من 1 أكتوبر، حيث سيتم صرف المعاش من خلال ماكينات الصراف الآلي للبنوك، ومنافذ البريد المصري، وفروع البنوك الحكومية والتجارية، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري والمحافظ الإلكترونية.

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أنه لم يتم الإعلان عن أي زيادة جديدة في المعاشات حتى الآن. وفي حال وجود أي زيادة، سيتم الكشف عنها عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وكانت آخر زيادة قد تمت إضافتها لأصحاب المعاشات بنسبة 15% في شهر مارس الماضي بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

موعد زيادة المعاشات بحسب القانون

وفقًا لقانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019، تُطبق زيادة المعاشات في 1 يوليو من كل عام بحد أقصى 15%، مما يعني أنه وفقًا للقانون، ستتم زيادة المعاشات في مطلع شهر يوليو المقبل، ما لم يصدر قرار رسمي من قبل رئيس الجمهورية أو الحكومة بتقديم موعد الصرف، كما حدث في العام الجاري حيث تم تقديم موعد الصرف ليصبح في شهر مارس بدلًا من يوليو.

وكانت الهيئة القومية للتأمينات قد اكدت بأن الحد الأدنى للمعاش هو 1300 جنيه، بينما الحد الأقصى يبلغ 10080 جنيهًا، وفقًا لأخر التحديثات التي تمت في شهر مارس الماضي.