«فكرة تجنن متخطرش على بال حد».. حولي الحله العاديه لأقوى حله ضغط هتسوي الأكل في 5 دقائق بس

تعتبر «حلة الضغط» من الأواني الضرورية في المنزل، التي تحرص كل فتاة على شرائها، لأنها توفر الوقت والجهد، عند طهي اللحوم والأطعمة التي تتطلب وقت طويل للتسوية، فهي من أساليب طهي الطعام بحرفية وبجانب أنها توفر وقت وجهد فهي أيضا تجعل الطعام ينضج بشكل سليم لكي نستفيد من جميع سوائله خاصةً سلق اللحوم والدجاج، لكن أصبحت أسعار مرتفعة للغاية خلال وقتنا الحالي ما جعل الكثير يبحث عن حيلة لتسوية الأكلات في مدة قصيرة، فاليوم نقدم لكم فكرة عبقرية لتحويل الحلة العادية إلى حلة ضغط.

فكرة عمل الحلة الضغط

حلة الضغط أو القدر الكاتمة فكرتها ببساطة تقوم على أنها تمنع خروج البخار أثناء تسوية الأكل ما يساعد على سرعة التسوية، فهي وعاء غير مُنفذ للهواء عند طهي الطعام تحت ضغط، ههي لا تسمح بمرور السوائل الموضوعة داخله، ولأن نقطة الغليان للماء تزداد عندما تكون تحت ضغط، يسمح الضغط الواقع داخل الحلة للسوائل الموجودة داخل الوعاء بارتفاع درجة حرارتها لتصل لدرجة حرارة أعلى قبل أن تغلي ما يساعد على سرعة التسوية.

طريقة تحويل الحلة العادية لحلة صغط

  • في حالة سلق الدجاج مثلا، احضري الحلة العادية وقومي بضبط كمية المياه ووضع التوابل والبصل والطماطم، وبعد الغليان ضعي الدجاج بعد غسله جيدا بالماء والملح.
  • اتركيه يغلي غلوتين، ثم نضيف ملعقة من السكر فهو يساعد على نضج الطعام بسرعة، ثم يتم وضع المياه الكافية ثم نضع غطاء الحلة، بعدها تضع ثقل فوق الحلة، أو نضع حلة أكبر بالمقلوب بحيث تساعد على عدم خروج السوائل ما يجعلها تنضج بسرعة على غير الوقت المعتاد.

طريقة أخرى

  • بعد غليان الدجاج يتم تجهيز ورق ألمونيوم أو قصدير ويتم تغطية الحلة بإحكام مع ثقب صغير جدا في الورق، ويتم غلق الحلة من جميع الجوانب لكن ابتعدي تماما عن جسم الحلة السفلي لأنه يقرب من النار وهذا خطأ كبير.
  • ضعي غطاء الحلة فوق الفويل مع تقليل درجة النار واتركيها تغلي ولا تفتحيها نهائي إلا بعد مرور مدة التسوية المعتادة، كما أن الثقب الصغير الذي قمتي بصنعه في البداية سيخرج أي تكون للبخار يسبب افشال المهمة.
  • وبعد مرور نصف الوقت المعتاد، افتحي الحلة ستجدي الدجاج أكثر نضجا ومحتفظ بسوائله دون تبخر.