”بتاع الصيانه قلي متقلشي لحد عليها!”.. مستحيل تتخيل اللي بيحصل لما تفعل تشغيل وضع الطيران على تليفونك

أصبحت خاصية وضع الطيران موجوده بشكل أساسي فى كل الهواتف الذاكية التى يقوم باستخدامها الاشخاص، ولقد تم تصميم هذه الخاصية بهدف استخدامها أثناء القيام براحلة الطيران لقطع الاتصال عن الهاتف لذلك، حيث ينبغي على الشخص استخدامها عند الصعود إلى الطائرة ، ورغم ذلك يوجد الكثير من المستخدمين لا يعرفه استخدامات وفوائد هذه الخاصية، ولايعرفه الفائدة من تفعيلها عند القيام بركوب الطائرة أثناء السفر.

كيفية تفعيل خاصية وضع الطيران الموجوده فى الهواتف الذكية.

طريقة تشغيل وضع الطيران على تليفون ايفون

  • نقوم بفتح مركز التحكم ثم النقر على خاصية وضع الطيران، وعند إيقاف هذه الخاصية نذهب إلى مركز التحكم ونضغط على الأيقونة مرة ثانية.

طريقة تشغيل خاصية الطيران على هواتف اندرويد

  • نقوم بفتح الاعدادات ثم نقوم بالبحث عن قسم الشبكه الانترنت ونقوم بالضغط على خاصية وضع الطيران والقيام بالاتفعيل لها، وإذا رغبنا فى تعطيلها نقوم بتنفيذ نفس الخطوات السابق مره اخرى.

هل يؤدي استخدام خاصية وضع الطائرة الموجوده فى الهواتف االذكية إلى توفير طاقة البطارية

يجب التأكيد على أن وضع الطيران يساعد فى الحفاظ على طاقة بطارية الهاتف، وهذا يرجع إلى ان الهواتف الذكية تحتاج إلى طاقة كبيرة عندم تكون متصل بالشبكه، فهذه الخاصية تساعد على تطويل العمر الافتراضى للبطارية، فقد اثبتت بعض الدراسات التى قامت بها شركة Android ان استخدام خاصية وضع الطيران يؤدى إلى استهلك نسبه ضعيفه جدا من طاقة البطارية على عكس ما تقوم باستهلكه عند اتصالها بالشبكة.