كيلو الطماطم هيبقا بـ٧ جنية قريبا وشعبة الخضراوات تعلن الموعد رسميا

شدد نائب رئيس شعبة الفواكه والخضروات على أن سعر الطماطم الحالي غير عادل: «التجار يستغلون عجز المنتج الزراعي لرفع سعره على المستهلكين».

 

قائلًا: “سعر كيلو الطماطم سيكون 7 جنيهات و8 جنيهات خلال شهر ونصف من اليوم. »

 

وقال حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفواكه باتحاد الغرف التجارية، إن هناك ارتفاعا غير مبرر في أسعار بعض أنواع المنتجات الزراعية، حيث وصلت الزيادات إلى 70 و80 بالمئة.

السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الفواكه والخضروات بالأسواق

السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الفواكه والخضروات بالأسواق

وأضاف خلال حواره مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أمس الثلاثاء، أن السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الفواكه والخضروات بالأسواق المحلية يعود إلى انخفاض أسعارها. في الإنتاج الزراعي بحوالي 50% لأنواع معينة.

وأوضح أنه من المتوقع بعد 20 يوماً انخفاضاً تدريجياً في أسعار بعض المواد يصل إلى 30%، بسبب دخول فصل الشتاء وطرحه في الأسواق.

 

وتابع: “نحن الآن على أبواب فصل الشتاء ومن المتوقع أن يتم طرح وإنتاج العديد من أنواع المنتجات الزراعية الشتوية في الأسواق بعد انتهاء فصل الصيف، الأمر الذي سيساعد على خفض الأسعار”.

السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الفواكه والخضروات بالأسواق

 أسباب ارتفاع أسعار الذهب

كشف الخبير الاقتصادي الدكتور علي الإدريسي، عن أسباب ارتفاع أسعار الذهب، موضحاً أن هناك عوامل ساهمت في ارتفاع أسعار المعدن الأصفر.

 

بيع بيض المائدة للمواطنين بأسعار مخفضة

كشف طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والدواجن بوزارة الزراعة، تفاصيل مبادرة الوزارة لإطلاق نقاط بيع متنقلة لبيع بيض المائدة للمواطنين بأسعار مخفضة.