تحرك حكومي عاجل لمواجهة تلوث مياه الشرب وبيان عاجل للشركة القابضة

عقب الأزمة التي شهدتها محافظة أسوان، كشف السيد المحافظ اللواء إسماعيل كمال،عن خطة المحافظة من أجل التصدي إلى أي أمراض يمكن أن تنتقل عبر مياه الشرب، وكذلك من أجل التأكد من توفير مياه شرب آمنة لكافة المواطنين.

خطة محافظة أسوان لمواجهة تلوث مياه الشرب

وصرح محافظ أسوان في حديثه إلي برنامج يحدث في مصر ، إن هناك خطة جديدة لسوف يتم تطبيقها لتطوير نظام حقن المياه في أسوان، من أجل ضمان جودة المياه وتوفير مياه شرب آمنة لكافة المواطنين، في إطار تلك الجهود التي تبذلها الحكومة لتعزيز أمن وسلامة المياه.

ومن جانبه أكد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن هذا النظام سوف يعمل على تحسين مراقبة جودة المياه للتأكد من خلوها من أي ملوثات قد تتسبب في التأثير سلبا على صحة السكان بالمحافظة.

جهود الحكومة لضمان سلامة المواطنين

وأوضح اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، أن الجهات المعنية تواصل العمل دائما على احتواء أي أزمة محتملة داخل المحافظة، وذلك عن طريق المراقبة المستمرة لنظام المياه وتقديم الدعم اللازم إلي القطاع الصحي.

وقد أكد أن الحكومة لن تقصر من جهتها في إتخاذ أي تدابير لضمان سلامة المواطنين، وأنه سوف يتم اتخاذ إجراءات صارمة بدف الحفاظ على جودة المياه وتجنب حدوث أي مخاطر صحية قد تدث في المستقبل.

بيان عاجل لشركة المياه والصرف الصحي

 

ومن جانبها أكدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أنه لا صحة لما يتردد عبر مواقع التواصل و الرسائل المتداولة علي الواتس اب، بشأن سوء جودة مياه الشرب وتجنب تناولها.

حقيقة تلوث مياه الشرب

وأكدت الشركة القابضة أن مياه الشرب المتوفرة آمنة تماما كما أنها مطابقة للمعايير والمواصفات القياسية كما يتم مراقبتها علي مدار الساعة عبر منظومة المعامل والجودة داخل الشركة القابضة وشركاتها التابعة، إلى جانب الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وجهاز حماية المستهلك، ووزارة الصحة المصرية.

وقد وجهت الشركة رساله للمواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات التي لا تستند للصحة، ودعت بضرورة الحصول على المعلومات من خلال الصفحات الرسمية للشركة أو من الشركات التابعة لها.