«مش هتشتريه من بره تاني» … اليك أفضل الطرق لإستخراج زيت الزيتون من حبات الزيتون لمكونات سهله وادوات بسيطه موجوده في منزلك بدلا من شرائه باسعار باهظه!

زيت الزيتون هو من اغلى الزيوت وافضل جوده والذي يبحث عنها الكثير نظرا لاستخدامات المتعدده التي تدخل في صناعه الوصفات الطبيه لعلاج الشعر ومشاكل الامراض وايضا علاج البشره ولاستخراج الزيت من حبات الزيتون ابدأ باختيار نوع ممتاز من الزيتون الناضج بالكامل، فهو غني بالزيوت، يمكنك شراء الزيتون من السوق المحلي أو من حديقتك الخاصة، وتأكد من أنه خال من العيوب أو التلف، بعد ذلك، قم بغسله جيدا تحت الماء البارد لإزالة الأوساخ أو الشوائب، ثم اجففه باستخدام منشفة نظيفة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

تحضير الزيتون للتكسير

بعد غسل الزيتون، ضعه في وعاء كبير واهرسه باستخدام مطحنة يدوية أو إلكترونية، و الهدف هو تكسير الزيتون بشكل جيد للحصول على معجون ناعم، و يفضل بعض الأشخاص استخدام الحجر المدور (المعروف باسم المطرقة) لتحقيق تكسير أفضل.

استخلاص الزيت من حبات الزيتون

بمجرد الحصول على معجون الزيتون، ضعه في كيس قماشي أو مخصص للتصفية، ثم استخدم الة الضغط أو مكبسا منزليا لاستخراج الزيت،  يمكن أيضا استخدام طريقة العصر البارد، حيث يتم عصر الزيتون دون تسخين للحفاظ على جودة الزيت العالية.

فصل الزيت وتخزينه للحفاظ عليه

بعد عملية الضغط، ستحصل على خليط من الزيت والماء، و اتركه ليهدأ حتى يفصل الزيت عن الماء ويطفو على السطح، و استخدم أداة تصفية لإزالة الزيت من الماء، و قم بتخزين زيت الزيتون في زجاجات جافة ونظيفة، ويفضل أن تكون ذات لون داكن لحمايته من الضوء، ثم احتفظ بالزجاجات في مكان بارد ومظلم.