يوم الجمعة.. قرار حكومي عاجل بإلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي 2024 بداية من هذا الموعد

مع انتهاء فصل الصيف رسميا يوم السبت الماضي، وبداية شهر الخريف، بدأ التفكير في موعد تطبيق التوقيت الشتوي، خاصة مع بداية العد التنازلي لدخول فصل الشتاء والذي من المقرر حسب الحسابات الفلكية يوم السبت الموافق الـ 21 من ديسمبر القادم، وينتهي في 20 مارس الـ 2025.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024

وحسب قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالعودة إلى تطبيق المواعيد الصيفية والشتوية، ومن المقرر أن ينتهي التوقيت الصيفية في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر 2024، حيث سيتم تأخير عقارب الساعة نحو 60 دقيقة لتصبح الساعة 11 مساءا بدلا من 12  منتصف الليل.

وجاء قرار العودة بالعمل بالتوقيت الصيفي في عام 2023، بعد إقرار القانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن تطبيق نظام التوقيت الصيفي بعد إلغاؤه قبل 7 سنوات من هذا التاريخ، وتم إعادة تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023 بتقديم الساعة نحو 60 دقيقة.

وحسب تصريحات المتحدث باسم مجلس الوزراء، يهدف تطبيق التوقيت الشتوي لتوفير الطاقة وتقليل استهلاك الكهرباء للإضاءة، حيث توافق ساعات ذروة الاستهلاك مع ساعات النوم الذي يقلل الضغط على الشبكة الكهربائية

موعد انتهاء تطبيق التوقيت الشتوي

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي 2024، في تمام الساعة الـ 12 منتصف ليل يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر القادم، حيث سيتم تأخير الساعة الـ 60 دقيقة في التوقيت الشتوي ويستمر لمدة 6 أشهر حتى الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2025.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات

في نفس السياق، أعلنت وزارة التنمية المحلية عن تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات، حيث سيبدأ تطبيقها بداية من يوم الجمعة المقبل 27 سبتمبر الجاري، حيث قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه في الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر يبدأ تطبيق مواعيد غلق المحلات والكافيهات والمطاعم وفق القرار الوزاري.

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية، أن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات، يكون فيها العمل يوميًا بداية من 7 صباحًا، على أن يكون الغلق في الـ10 مساءً مع مد العمل ساعة كل خميس وجمعة والإجازات الرسمية، وبالنسبة لمواعيد غلق المطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.