“هتكون السبب في موت الناس كلها”.. طبيب عالمي يوضح 5 علامات تدل على إصابتك ببكتريا الإيكولاي .. احذر منها وخلي بالك الموضوع خطر جداً!!

تعتبر بكتيريا الإيكولاي (E. coli) من البكتيريا الشائعة التي تعيش بشكل طبيعي في أمعاء الإنسان والحيوانات ومع ذلك، توجد أنواع معينة منها يمكن أن تسبب عدوى خطيرة ومن المهم التعرف على علامات الإصابة بهذه البكتيريا للتوجه للعلاج المناسب في الوقت المناسب.

5 علامات تدل على إصابتك ببكتريا الإيكولاي

إليك خمس علامات تدل على الإصابة ببكتيريا الإيكولاي:

1. الإسهال الشديد

يُعتبر الإسهال من أبرز علامات الإصابة ببكتيريا الإيكولاي. يمكن أن يكون الإسهال مائيًا أو دمويًا، وغالبًا ما يترافق مع تقلصات في البطن و يُفضل تجنب تناول الأدوية المضادة للإسهال في هذه الحالة، حيث يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع.

2. آلام البطن

يعاني المصابون ببكتيريا الإيكولاي من آلام شديدة في البطن، وقد تكون هذه الآلام متقطعة أو مستمرة وتُعتبر هذه الآلام نتيجة لتفاعل الجسم مع العدوى، وقد تكون مؤشرًا على التهاب في الأمعاء.

3. الغثيان والقيء

قد يصاحب العدوى شعور بالغثيان، وفي بعض الحالات، القيء و هذا يمكن أن يحدث بسبب تهيج الجهاز الهضمي نتيجة للبكتيريا، ويؤدي إلى فقدان السوائل والأملاح، مما يزيد من خطر الجفاف.

4. الحمى

الحمى هي استجابة شائعة للعدوى، وتعتبر علامة على أن الجسم يحارب البكتيريا و إذا كنت تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة مع أعراض الإسهال أو آلام البطن، فقد يكون هذا مؤشرًا على إصابتك ببكتيريا الإيكولاي.

5. التعب العام

يمكن أن تؤدي الإصابة ببكتيريا الإيكولاي إلى شعور عام بالتعب والضعف، بسبب فقدان السوائل والمواد الغذائية من الجسم و في حالة وجود علامات أخرى، مثل الإسهال والحمى، يُمكن أن يكون التعب مؤشرًا على شدة العدوى.