لو الكهرباء قطعت وانت بتكوي”… فكرة عبقرية لفرد الملابس بدون مكواة في حالة انقطاع الكهرباء.. “وداعا للمكواة هتفردى هدومك من غيرها “

في حياتنا اليومية، نواجه أحيانا مواقف غير متوقعة مثل انقطاع الكهرباء ونحن في منتصف مهمة أساسية، مثل كي الملابس لحسن الحظ، هناك طرق بديلة يمكن استخدامها لفرد الملابس دون الحاجة إلى مكواة إليك بعض الأفكار العبقرية التي ستساعدك في التعامل مع الملابس المجعدة عند انقطاع الكهرباء، لتستغني عن المكواة تماما التفاصيل خلال الاتي.

استخدام البخار من الحمام

بعد الاستحمام بماء ساخن، امليء الحمام بالبخار واتركي الملابس معلقة على شماعة داخل الحمام لمدة 10 إلى 15 دقيقة البخار سيعمل على تفكيك التجاعيد وجعل الملابس أكثر نعومة. قد لا يمنحك هذا الطريقة ملابس ملساء تماما، ولكنه فعال في الحالات الطارئة.

المنشفة المبللة

ضعي قطعة من القماش أو منشفة مبللة فوق الملابس المجعدة، واضغطي عليها بلطف تأكدي من أن المنشفة رطبة وليست مشبعة بالماء الضغط المستمر لبضع دقائق يمكن أن يساعد في فرد التجاعيد.

رذاذ الماء

قومي بملء زجاجة رذاذ بالماء، ثم رشي بخفة المناطق المجعدة في الملابس بعد ذلك، قومي بمدها على سطح مستوٍ مثل طاولة أو سرير، واتركيها تجف في الهواء مع التجفيف، ستلاحظين أن الملابس أصبحت أقل تجعيد.

تسخين وعاء معدني

إذا كان لديك مصدر حراري مثل موقد غاز، يمكنك تسخين قاع وعاء معدني صغير واستخدامه كبديل للمكواة تأكدي من أن الوعاء نظيف وجاف قبل استخدامه على الملابس حتى لا يتلف القماش.