”نتيجتها ممتازة! “.. حبة واحدة تخرج كل الغازات في البطن.. بطنك مش هتكون منتفخه تاني جربها بنفسك مش هتخسر حاجة

يعاني الكثيرون من مشكلة الغازات والانتفاخ في البطن، وهي حالة قد تكون ناتجة عن تناول بعض الأطعمة أو تشير إلى مشكلات صحية مثل متلازمة القولون العصبي أو حساسية تجاه الجلوتين أو الألبان وعلى الرغم من أن تكون الغازات في الجهاز الهضمي هو أمر طبيعي، إلا أن الشعور المستمر بالانتفاخ والامتلاء قد يستدعي البحث عن حلول فعّالة وإحدى هذه الحلول هي استخدام الحبوب الطاردة للغازات، والتي تعتمد على أعشاب طبيعية تحتوي على زيوت طيارة تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي…. فهي تقلل التقلصات والألم، كما تساعد في طرد الغازات وتخفيف الانزعاج.

اهم الحبوب المستخدمة في تحسين صحة الجهاز الهضمي وطرد الغازات

  • من أبرز هذه الحبوب هي حبوب اليانسون وحبوب الحلبة، حيث تُعدان من أكثر العلاجات الطبيعية فاعلية في التخلص من الانتفاخ والغازات.
  • حبوب الحلبة، على سبيل المثال، تساهم في دعم عملية الهضم، وتعزيز المناعة، كما تلعب دورًا في تحسين ملمس البشرة وخفض مستويات السكر في الدم ولكن يجب الانتباه إلى أنها قد تتسبب في رائحة كريهة للعرق.
  • أما حبوب اليانسون، فهي تساعد في تحسين الهضم، وتخفيف التوتر والقلق، فضلًا عن دورها في تحسين جودة النوم وتعزيز صحة القلب والقولون.

تحضير مشروب مهديء للقولون

لتحضير مشروب مهدئ للقولون باستخدام هذين المكونين، يمكن غلي ملعقة كبيرة من حبوب اليانسون وأخرى من الحلبة مع كوب ماء، ثم تصفيته بعد الغليان وإضافة العسل حسب الرغبة.