وجد رسالة اعتذار مكان الموبايل.. صدمة مواطن دفع 70 ألف جنيه لشراء هاتف آيفون

شهدت الأيام الأخيرة حادثة غريبة وقعت لرجل من دولة عربية، حيث قام بشراء هاتف بقيمة 1300 دولار من إحدى السيدات عبر الإنترنت، ولكن المفاجأة كانت في كون علبة الهاتف فارغة ولا يوجد بداخلها سوى رسالة اعتذار.

كشف بعض المقربين من الشخص الذي تعرض لمحاولة النصب تلك، بأنه انتظر فترة ليس بالقصيرة من استلام الهاتف الذي طالما حلم بامتلاكه، فتح العلبة ليجد بداخلها رسالة اعتذار بدلاً من الهاتف الذي كان ينتظره، وفي هذه الرسالة أوضحت السيدة أنها لا تستطيع تسليمه الهاتف بسبب ظروفها المادية الصعبة، حيث أنها فقيرة ويتيمة، وتعاني من ضيق مالي يجبرها على استخدام الأموال لأغراض ضرورية.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال بعض المغردين، بأن ما يثير الاهتمام في هذه القصة هو صراحة تلك الرسالة التي تركتها السيدة، حيث وعدت الرجل بأنها ستعيد المبلغ له بعد يومين، وعلى الرغم من استيائه المحتمل من الموقف، ولكن يبدو أن السيدة قد حاولت شرح ظروفها بدلاً من الاحتيال الصريح، وهو ما يضيف بعدًا إنسانيًا إلى الحادثة.

تثير هذه القصة تساؤلات حول مدى مصداقية التعاملات عبر الإنترنت، وكيف يمكن القيام بعمليات شراء “أونلاين”، دون التعرض لمثل هذه المحاولات الاحتيالية، وفي الوقت نفسه، تعكس هذه الحادثة جانبًا آخر من المعاناة التي قد يمر بها البعض نتيجة للفقر والحاجة، ولكن هذا الأمر ليس مبرر للنصب والاحتيال.