«علاج ولا يخطر علي بال حد طبيعي وبسيط».. هذه البذور تمتص السكر في الدم وتذيب دهون البطن بفعالية جبارة!!؟

تعتبر بذور الكتان المعروفة باللغة الإنجليزية باسم “Linseed” من بين أكثر أنواع البذور شيوعاً في المطبخ الهندي وفي كافة أنحاء العالم وتعتبر غنية بالألياف والدهون الصحية وتعد من أفضل المكونات الصحية وبفضل خصائصها الطبية الفريدة تستخدم على نطاق واسع كعلاج طبيعي تقليل مستويات السكر في الدم.

فوائد بذور الكتان بالتفاصيل

  • في دراسة استمرت لمدة 8 أسابيع شملت 57 شخصا مصابين بمرض السكري من النوع الثاني وجد أن الذين تناولوا 200 جرام من الزبادي خفيف الدسم مع 30 جراما من بذور الكتان يوميا قد شهدوا انخفاضا ملحوظا في مستوى HbA1c.
  •  يمكن استهلاك بذور الكتان بعد طحنها إلى مسحوق حيث ينصح بتناول 10-20 جراما من هذا المسحوق يوميا للمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم.
  • إلا أنه من الأفضل استشارة الطبيب لتحديد الكمية المناسبة لكل مريض.

فوائد بذور الكتان للتنحيف

  • يساعد استهلاك بذور الكتان في فقدان الوزن وتقليل السمنة، وذلك بفضل الدهون والألياف الصحية الموجودة فيها التي تمنح شعوراً بالشبع لفترة أطول مما يمنع تناول المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي يسهم في فقدان الوزن وتحقيق الوزن الصحي.
  • تعتبر بذور الكتان من أفضل أنواع البذور التي يمكن استخدامها في الوصفات التي تساعد على شد البشرة والوجه كما أنها يمكن أن تساهم بشكل كبير في التنحيف خاصة في منطقة الخصر والبطن ويمكنك اتباع اي وصفة يدخل فيها بذور الكان ولكن يجب ان تكون من مصدر موثوق منه.