«هتبطلي تشتريه من الفرن»… ضعي هذا المكون السري في العجينة واستمتعي بعمل أفضل أرغفة خبز الطاسه المنزليه لصنع سندوتشات لأطفالك!!

في الأوان الاخيره تبحث السيدات وربات المنزل عند طريقه لتوفير الوقت والمجهود عند شراء الخبز، و يعتبر خبز الطاسة من أسرع أنواع المخبوزات، حيث لا يحتاج إلى عجن أو فرد أو حتى فرن، مما يجعله خيارا مريحا دون عناء أو جهد، و لذا تبحث ربات المنازل عن طريقة بسيطة لتحضيره، وهو بديل عن خبز التورتيلا ويمكن استخدامه في العديد من الوصفات، بالإضافة إلى أنه يقدم بجانب الأطباق الرئيسية، و يمكن أيضا إعداد سندوتشات للأطفال منه، و في الأسطر التالية، سنستعرض طريقة عمل خبز الطاسة السريع بدون بيكنج بودر، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

الخطوات البسيطه لتحضير خبز الطاسه

خبز الطاسة يعتبر خبز الطاسة نوعا من الخبز السريع الذي يمكن إعداده في المنزل دون الحاجة إلى فرن، وهو وصفة معروفة في مصر والعديد من الدول العربية الأخرى، و يتميز خبز الطاسة بمذاقه الشهي وسهولة تحضيره، حيث يمكن طهيه على الموقد دون الحاجة إلى فرن، بالإضافة إلى ذلك، فإن مكوناته بسيطة وسهلة جدا، وفيما يلي المكونات وخطوات التحضير: المقادير كيلو دقيق.

  • قطعة صغيرة خميرة.
  • معلقة كبيرة من السكر.
  • رشة ملح ابيض.
  • ماء دافئ.

طريقه طهي خبز الطاسه

الطريقة في الخطوة الأولى، قومي بوضع الخميرة والسكر، ثم أضيفي نصف كوب من الماء الدافئ، واتركي المزيج ليخمر، و ثم ضعي الدقيق ورشة من الملح، وبعد ذلك أضيفي الخميرة المذابة في الماء وابدئي بالعجن، و أضيفي الماء تدريجيا حتى تصبح العجينة لزجة وليست متماسكة، فهذه الخطوة تجعل الخبز أكثر طراوة. بعد ذلك، قومي برش الدقيق عليها، ثم اتركيها لتخمر، بعد ذلك، قطعيها إلى كرات حسب حجم الرغيف، و ضعي الكور جانبا لبضع دقائق حتى تتخمر، ثم افرديها وغطيها واتركيها لتختمر مرة أخرى.

نصائح عند طهي خبز الطاسه

هذه الخطوة تعتبر من أهم عوامل نجاح العيش، حيث أن التخمير الثاني يساعد على انتفاخه أثناء الطهي، في الخطوة الأخيرة، قومي بتسخين المقلاة واطبخي على النار مع التحريك المستمر من الجهتين، وبعدما ينضج، اخرجيه وضعية على منشفة وغطيه بها.