«عشبة برخص التراب»..عشبة ربانية خضراء مهملة يجهلها الكثير تمنع ارتفاع سكر الدم وتنقي الجسم من السموم..برخص التراب و تصنع المعجزات!!!؟

يستخدم العديد من الناس فاكهة الليمون في وصفات التخلص من السموم ولكن هناك نبات آخر يحدث نتائج مذهلة ويساعدكم على طرد السموم من أجسامكم بسرعة دون الحاجة لتغيير نظامكم الغذائي وتعتبر هذه النبتة من بين الأطعمة الأكثر فعالية في تطهير الجسم كما أنها تستخدم بفاعلية في إزالة الزئبق من الأعضاء الداخلية.

فوائد الكزبرة الخضراء

  •  تكمن قوة الكزبرة في هذا المجال لأنها غنية بالمعادن التي تساعد في تنظيف الجسم من السموم والرواسب المتراكمة بالإضافة إلى قدرتها على جذب المعادن الثقيلة من مجرى الدم وتنقية الأعضاء الداخلية وأنسجة الجسم.

الكزبرة الخضراء ماذا تعمل؟

  • تعمل الكزبرة بشكل رئيسي على تنقية الكلى والكبد والبنكرياس حيث تساعد في إزالة الدهون من الكبد وتحسين وظائف الكلى كما أنها تمنع تكون حصى الكلى وتحافظ على مستوى السكر في الدم في المعدل الطبيعي.
  •  وفقا لوكالة الأبحاث والمعلومات حول الفواكه والخضروات في فرنسا، فإن الكزبرة غنية بالكالسيوم (67 ملغ في 100 غ) والبوتاسيوم (26.05% من القيمة الغذائية الموصى بها) والحديد (%12.64)، المغنسيوم (26 ملغ في 100 غ)، والمنغنيز (%21.50 من القيمة الغذائية الموصى بها).

 تتميز الكزبرة

  • بأوراقها الخضراء الكثيفة جميع أجزائها صالحة للأكل لكن الأوراق الطازجة والبذور المجففة تستخدم أيضا في الطهي كتوابل والأوراق لها طعم حمضي يختلف عن طعم البذور.
  •  تعتبر الكزبرة نباتا عشبيا سنويا برائحة عطرية قوية يصل ارتفاعه إلى 50 سم وله أوراق علوية رقيقة الأجزاء وأزهار صغيرة ذات لون أبيض أو وردي وينتج ثمارا دائرية صغيرة تتراوح ألوانها بين الأصفر والبني. تعتبر الكزبرة من التوابل المعروفة حيث تستخدم بذورها والزيت العطري وأوراقها لا توجد أنواع محددة من الكزبرة حيث أن الكزبرة المزروعة حالياً في السودان هي مزيج من السلالات وتعرف جميعها بأنها محلية.