“ثلاث خطوات بسيطة قبل ما تطلع بسيارتك تضمن لك راحة البال وتبعدك عن المشاكل”

في عالم القيادة السلامة والأداء العالي هما الأمران الأهم، ولذلك يصبح الفحص الدوري للسيارة جزء لا يتجزأ من تجربة القيادة الناجحة حيث يتجاهل الكثير من السائقين أهمية هذه الخطوات الأساسية، مما قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة وتكاليف باهظة في المستقبل من خلال اتباع بعض الإجراءات البسيطة، يمكنك التأكد من أن سيارتك تعمل بكفاءة، مما يسهم في الحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين على الطريق إليك ثلاث خطوات أساسية يجب القيام بها يومياً قبل الانطلاق في رحلتك.

ثلاث خطوات بسيطة قبل ما تطلع بسيارتك تضمن لك راحة البال

يصبح الوضع أكثر خطورة وتتزايد المشكلات عندما يتجاهل سائق السيارة هذه الأمور، مما يزيد من احتمال تلف المحرك بشكل كامل، لذا هناك خطوات أساسية يجب اتباعها لفحص السيارة يومياً قبل تشغيل المحرك في الصباح.

خطوات بسيطة قبل ما تطلع بسيارتك
خطوات بسيطة قبل ما تطلع بسيارتك

أولاً فحص زيت المحرك

من الضروري فحص زيت المحرك يومياً والتأكد من مستوى الزيت وملاحظة أي تسريبات حول أجزاء المحرك لضمان الحفاظ عليه وزيادة كفاءته.

ثانياً فحص دورة تبريد المياه

يجب الالتزام بفحص دورة التبريد يومياً والتي تشمل رباط المياه والردياتير فهما عنصران أساسيان في عمل المحرك بكفاءة عن طريق تقليل درجة حرارته والتأكد من عدم وجود تسريبات للمياه للحفاظ عليه لأطول فترة ممكنة.

ثالثاً فحص الإطارات

ينبغي إجراء فحص دوري على جميع إطارات السيارة يوميا وتحديد ضغط الهواء في كل منها بحيث يكون متساويا لتفادي أي خلل في توازن السيارة أو انفجار الإطارات مما يؤثر على التحكم أثناء القيادة على الطرق السريعة.