«فاكهة منتشرة بشكل كبير»…معجزة مهملة فاكهه سعرها رخيص تزرع في سوريا تعالجعك من الإمساك في 5 دقائق وتمنع ارتفاع السكر وتحمي شبكية العين من التلف!!!؟

تتميز سوريا بزراعة العنب في العديد من المناطق الريفية مثل السويداء ورغم وجود مناطق أخرى تزرع العنب إلا أن المناطق المذكورة تعتبر من أبرز المناطق السورية المعروفة بتقديم أجود أنواع العنب يعتبر العنب من أفضل الفواكه التي تتوفر في فصل الصيف فإنه يمنح الجسم الطاقة ويقوي الجهاز المناعي بسبب احتوائه على فيتامين سي الذي يساعد الجسم في محاربة الفيروسات والبكتيريا.

 فوائد العنب

دعم صحة القلب

يتميز العنب بارتفاع محتواه من مضادات الأكسدة التي تسهم في تعزيز الدورة الدموية في الجسم وتنظيم ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، والنوبات القلبية وتصلب الشرايين.

ضبط سكر الدم

يوفر العنب الأسود حماية كبيرة ضد مرض السكري وذلك بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من البوليفينولات التي تساعد في تنظيم مستوى سكر الدم وتقليل مقاومة الأنسولين في الجسم وفقا لبعض الدراسات.

مضاد للسرطان

يعتبر العنب الأسود مؤثرا بشكل كبير في الوقاية من بعض أنواع السرطانات مثل سرطان المعدة والثدي والكبد والغدة الدرقية والمبيض والبروستاتا والقولون وعنق الرحم وذلك بفضل خصائصه في مقاومة الأورام الخبيثة.

الوقاية من الإمساك

يتميز العنب بارتفاع محتواه من الألياف والماء، مما يساعد بشكل كبير في تعزيز عملية الهضم وتسهيل خروج البراز. تحمي شبكية العين يرجع ذلك إلى احتواء العنب على مجموعة من المركبات التي تساهم في حماية شبكية العين بالإضافة إلى احتوائه على اللوتين والزياكسانثين اللذين يلعبان دوراً مهماً في المحافظة على صحة العين.

 علاج بعض الأمراض الجلدية

اكتشف الباحثون أن مادة الأنثوسيانين الموجودة في العنب الأسود تساهم في معالجة بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب وحروق الشمس وزيادة التصبغ وسرطان الجلد فضلا عن فعاليتها في محاربة شيخوخة البشرة.