هترخص لـ 7 جنيه.. انخفاض تاريخي بأسعار الطماطم في هذا الموعد رسمياً

زف حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفواكه باتحاد الغرف التجارية، بشرى سارة للمواطنين بشأن ارتفاع أسعار الطماطم في الأسواق، حيث وصلت خلال الأيام الماضية لمستويات قياسية حيث وصل سعر الكيلو إلى 40 جنيها في بعض المناطق.

ارتفاع أسعار الطماطم في السواق

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية في تصريحات صحفية خلال حواره مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، أن سعر الطماطم ارتفع بشكل غير مسبوق بسبب تعرض البلاد لموجات من درجات الحرارة المرتفعة التي أثرت على المعروض في الأسواق سواء في الطماطم أو الخضراوات والفاكهة الأخرى، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار عن المواسم الماضية، إضافة إلى زيادة تكاليف الزراعة مثل السولار والأسمدة التي قلصت من المساحات المزروعة بالطماطم.

وأضاف النجيب في تصريحات، أن سعر الطماطم في الوقت الحالي غير عادل، مضيفا، أن “التجار يستغلون عجز المنتج الزراعي لرفع سعره على المستهلكين”، مشيرا إلى أن هناك ارتفاع غير مبرر في أسعار بعض المنتجات الزراعية حيث وصلت الزيادات إلى 70 و80%.

موعد انخفاض أسعار الطماطم

وأضاف نائب رئيس شعبة الخضار والفواكه باتحاد الغرف التجارية، أنه من المتوقع أن تنخفض أسعار الطماطم خلال الأيام المقبلة ليسجل سعر الكيلو إلى 7 جنيهات و8 جنيهات خلال شهر ونصف،  أي في بداية شهر نوفمبر على أقصى تقدير.

وأشار النجيب إلى أنه من المتوقع “بعد 20 يوماً انخفاضاً تدريجياً في أسعار بعض المواد يصل إلى 30%، بسبب دخول فصل الشتاء وطرحه في الأسواق، ونحن الآن على أبواب فصل الشتاء ومن المتوقع أن يتم طرح وإنتاج العديد من أنواع المنتجات الزراعية الشتوية في الأسواق بعد انتهاء فصل الصيف، الأمر الذي سيساعد على خفض الأسعار”.