«فكره تساوي مليون جنية».. استمتعي بفكرة سحرية لتحضير بلح الشام في المنزل بطريقة عبقرية وسهلة.. مع نصائح سرية لضمان نجاحها وطعمها الرائع!!

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة رائعة لتحضير لقمة القاضي المقرمشة، فإليك الوصفة المثالية التي أعدها شيف سوري، ولقمة القاضي، أو ما يعرف أيضا ببلح الشام، هو من الحلويات المشهورة التي تتميز بمذاقها الرائع وقوامها المقرمش من الخارج والطرية من الداخل، ولتحضير هذه الوصفة، ستحتاجين إلى، كوب من الدقيق، نصف كوب من الماء، ربع كوب من الزيت، رشة ملح، ملعقة صغيرة من السكر، وملعقة صغيرة من البيكنج باودر، ولتحضير القطر، ستحتاجين إلى كوب من السكر وكوب من الماء مع قليل من عصير الليمون،

طريقة تحضير وصفة لقمة القاضي

ابدئي بتسخين الماء مع الزيت في وعاء على النار حتى يغلي، ثم أضيفي الدقيق والملح والسكر واخلطيهم جيدا حتى تتكون لديكِ عجينة متماسكة، واتركي العجينة لتبرد قليلا، ثم أضيفي البيكنج باودر وابدئي بعجنها مرة أخرى حتى تتجانس، وقومي بتشكيل العجينة إلى كرات صغيرة، ثم سخني الزيت في مقلاة عميقة، بعد ذلك، ابدئي بقلي كرات العجينة في الزيت الساخن حتى تصبح ذهبية اللون ومقرمشة، وتأكدي من عدم ازدحام المقلاة حتى تتحصلين على نتائج رائعة.

القطر والتقديم

لتحضير القطر، اغل السكر مع الماء حتى يذوب السكر تماما، ثم أضيفي قليل من عصير الليمون واتركيه يغلي لمدة 5 دقائق، بمجرد أن تنضج لقمة القاضي، يمكنك غمرها في القطر الساخن أو تقديم القطر بجانبها، بهذه الطريقة، ستحصلين على لقمة قاضي مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل، ومليئة بالنكهات التي ستجعل عائلتك تعشقها، جربي هذه الوصفة اليوم واستمتعي بحلاوة لا تنسى.