“كل حبهان قبل ما تنام وشوف إيه اللي هيحصل لجسمك!”

الحبهان، التوابل الذهبية المليئة بالفوائد، يحمل لجسمك العديد من الفوائد عند تناوله ليلاً من أهمها تحسين نوعية النوم بفضل مادة الكومين ألديهايد التي تعمل كمسكن طبيعي وتساعد على الاسترخاء مما يسهل النوم ويحسّن جودته بالإضافة إلى تقليل القلق والاكتئاب حيث يساعد في تقليل مستويات الكورتيزول هرمون التوتر مما يعزز المزاج الإيجابي ويخفف القلق.

كل حبهان قبل ما تنام وشوف إيه اللي هيحصل لجسمك

الحبهان له أيضًا دور في تخفيف آلام الدورة الشهرية من خلال تقليل تقلصات الرحم كما أنه يحسن عملية الهضم ويخفف من أعراض عسر الهضم والانتفاخ يمكنك الاستفادة من شاي الحبهان عبر إضافة بعض خيوطه إلى كوب ماء مغلي وتركه 10 دقائق قبل تناوله ليلاً أو إضافة الحبهان المطحون إلى الحليب الدافئ أو العسل قبل النوم.

كل حبهان قبل ما تنام
كل حبهان قبل ما تنام

يجب على الحوامل والمرضعات استشارة الطبيب قبل تناول الحبهان كما ينصح بالتوقف عن تناوله قبل أسبوعين من أي عملية جراحية لأنه قد يتفاعل مع بعض الأدوية لذلك من الأفضل استشارة الطبيب إذا كنت تتناول أي أدوية.

ومن الفوائد الأخرى لتناول الحبهان ليلاً تعزيز صحة الجهاز التنفسي حيث يساعد في تخفيف الاحتقان وتهدئة السعال وتحسين التنفس خصوصاً للأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد أو الحساسية كما يعمل الحبهان على تنظيم مستويات السكر في الدم وهو ما يجعله خياراً مفيداً للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو يرغبون في الحفاظ على توازن السكر.