«الناس لازم تعرف».. حقيقة تلوث مياه الشرب في مصر | بيان عاجل من الصحة لحسم الأمر

أوضحالمركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري أنه تم التواصل مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بشأن الرسائل الصوتية التي انتشرت عبر تطبيق واتساب، والتي دعت المواطنين إلى عدم شرب المياه من الساعة 3 صباحًا وحتى 10 مساءً وأكدت الشركة أنه لا صحة لهذه المعلومات، وأنه لم يصدر أي تحذير رسمي من الجهات المختصة.

حقيقة تلوث مياه الشرب في مصر

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، الأربعاء، ما تم تداوله حول تلوث مياه الشرب بميكروب سام، وأكد أن المياه صالحة للشرب وآمنة تماماً ولا صحة لما تردد بشأن وجود ميكروبات في المياه.

وأشارت الشركة القابضة إلى أن مياه الشرب في جميع محافظات الجمهورية آمنة تمامًا، وخالية من أي ميكروبات ضارة أو ملوثات، وأكدت أنها تطابق المعايير والمواصفات القياسية، وتخضع لمراقبة مستمرة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة، بالإضافة إلى الرقابة من جهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك ووزارة الصحة والسكان.

وفي سياق متصل، ناشد المركز الإعلامي المواطنين بعدم الانسياق وراء المعلومات المغلوطة، وأهمية الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية كما دعا وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة التحري والدقة في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية قبل نشر معلومات قد تؤدي إلى إثارة القلق بين المواطنين.

كما أكد المركز الإعلامي على أهمية تعزيز الوعي المجتمعي حول صحة مياه الشرب، مشيرًا إلى أن الشفافية في المعلومات تعزز الثقة بين الحكومة والمواطنين، وأشار إلى أن الالتزام بالمعلومات الدقيقة يسهم في تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، ويحد من انتشار الشائعات التي قد تضر بالمصلحة العامة.