بالزيادة الجديدة.. التضامن تعلن موعد صرف معاشات أكتوبر 2024

أعلنت الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية أن صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 سيتم خلال الأيام القادمة حيث سيستفيد من هذه المعاشات نحو 11.5 مليون مواطن في جميع أنحاء الجمهورية وسيتمكن المستفيدون من صرف المعاشات من خلال 9,650 منفذا موزعين على فروع البنوك الحكومية والبنوك التجارية بالإضافة إلى منافذ شركة فوري ومكاتب البريد المصري وماكينات الصراف الالي فضلا عن المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول المختلفة.

موعد صرف معاش أكتوبر 2024

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن صرف معاش شهر أكتوبر سيبدأ في الأول من أكتوبر 2024 وفيما يتعلق بالزيادة في المعاشات وأكدت الوزارة أنه لم يتم الإعلان عن أي زيادة جديدة حتى الآن يذكر أن اخر زيادة تم تطبيقها كانت في شهر مارس الماضي بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث بلغت نسبة الزيادة 15% لذلك يتم صرف المعاشات حاليا وفقا لهذه الزيادة الأخيرة.

شروط الحصول على المعاش

حددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عدة شروط للحصول على المعاش منها بلوغ سن الشيخوخة بالإضافة إلى اشتراط اكتمال مدة الاشتراك في التأمين بحد أدنى 120 شهرا وسترتفع هذه المدة إلى 180 شهرا بعد مرور خمس سنوات من تاريخ الاشتراك كما يشمل استحقاق المعاش حالات الوفاة أو العجز الكامل أو الجزئي المستديم بشرط ألا يكون للفرد عمل آخر لدى صاحب العمل.

الاستعلام عن المعاش

يمكن للمستفيدين من المعاشات الاستعلام عن قيمة معاشهم بسهولة من خلال الدخول إلى موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وتسجيل اسم صاحب المعاش ثم الضغط على استعلام وسيتم عرض قيمة المعاش بالزيادة الاخيرة.

الشرائح بعد الزيادة

بعد إقرار الزيادة بنسبة 15% تتراوح قيم المعاشات بين 1495 جنيها للشريحة الأولى و11592 جنيها للشريحة الرابعة عشرة ما يعكس التباين في قيمة المعاشات حسب الشرائح المختلفة.