“قبل ما الشتاء ياجي”…فكرة عبقرية لغسيل البطاطين قبل الشتاء بكل سهولة بدون تعب أو مجهود

تحتاج البطاطين إلى التنظيف من حين لآخر، خاصةً مع اقتراب فصل الشتاء وقبل استخدامها بشكل يومي. ففترة تخزينها الطويلة من موسم شتاء إلى آخر قد تؤدي إلى ظهور روائح غير مستحبة بسبب الرطوبة. لذا، سنستعرض طرقًا سريعة وسهلة لغسلها وتعطيرها دون الحاجة إلى استغراق وقت طويل، حيث يمكنك تنظيف البطانية وتعطيرها بعدة طرق.

غسل البطاطين قبل الشتاء

يمكنك غسل البطانية بسهولة إذا كان لديك حوض استحمام، حيث أن البطاطين عادةً ما تكون ثقيلة وكثيفة، مما يجعل غسلها في الغسالة أمرًا صعبًا. لذلك، يُعتبر استخدام حوض الاستحمام خيارًا مثاليًا لكل ربة منزل.

خطوات تنظيف البطانية في البانيو

1. املئي حوض الاستحمام بالماء وأضيفي نصف كوب من الخل ونصف كوب من مسحوق الغسيل.
2. حضري البطانية التي تحتاجين إلى تنظيفها، وانقعيها في الماء لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
3. يمكنك فرك أماكن البقع باستخدام المسحوق والخل حتى تزول تمامًا.
4. بعد ذلك، قومي بتصريف الماء مع المسحوق والخل لشطف البطانية والتخلص من بقايا المنظف.
5. اتركي البطانية لتتخلص من الماء الزائد، ثم يمكنك وضعها في مكان مناسب لتجف.

يمكنك تنظيف البطانية بسهولة، بغض النظر عن كثافتها أو وزنها، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ابدئي بفرد البطانية على جدار شرفة منزلك، مع التأكد من أن الجدار نظيف تمامًا من الغبار. بعد ذلك، قومي بتحضير زجاجة بخاخ تحتوي على مزيج من الخل وعصير الليمون وكمية مناسبة من الماء الدافئ. رشي هذا الخليط على جميع أجزاء البطانية، ثم استخدمي صودا الخبز لفرك أي بقعة تلاحظينها على السطح. ستتفاعل المكونات معًا، مما يسهل إزالة البقع والرواسب.
  • بعد ذلك، استخدمي جل صابون منظف مع معطر ملابس، وقومي بتخفيفه بالماء، ثم استخدمي إسفنجة لفرك البطانية بالكامل. بعد الانتهاء، حضري إسفنجة مبللة بالماء وامسحي البطانية جيدًا، ثم اتركيها لتجف في الهواء تحت أشعة الشمس.