هتدفع غرامة فوري.. التعليم تفاجئ الطلاب وأولياء الأمور بهذا القرار في كل المدارس

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  عدد من الإجراءات والقرارات الجديدة مع بداية العام الدراسي الجديد الذي انطلق خلال الأسبوع الجاري في كافة مدارس الجمهورية، وذلك في إطار جهود الوزارة لضمان الالتزام بالحضور المدرسي ومواجهة مشكلة الغياب.

قرار من التعليم يهم كل الطلاب

وأصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بفرض غرامات مالية على الطلاب المتغيبين عن المدرسة، بواقع جنيه واحد عن كل يوم غياب عن المدرسة، على أن يتم تطبيق العقوبة في حالة الغياب المتصل لمدة 10 أيام متواصلة، ويطبق في جميع المديريات التعليمية ويهدف لتعزيز الانضباط والالتزام في الصفوف الدراسية.

وتضمنت قرارات وزير التعليم، الرسوم المالية المقررة على الطلاب الذي يتغيبون عن المدارس لمدة 10 أيام متتالية، بالإضافة إلى غرامات إضافية في حالة إعادة قيد الطالب في المدرسة بعد فترة الغياب، تصل الرسوم إلى 25 جنيهاً،  في حين تصل الغرامة إلى 35 جنيهاً في حال استنفاد الطالب مرات الغياب المسموح بها طوال العام الدراسي، بالإضافة إلى رفع نسبة درجات أعمال السنة إلى 40% والتي تتطلب ضرورة الحضور في المدارس.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على كافة المديريات والمدارس على أهمية متابعة نسب غياب الطلاب، حيث يؤثر هذه النسب بشكل مباشر على الدرجات المخصصة لكل مادة دراسية، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتطبيق نظام أكثر شمولية في رصد  الحضور والغياب مما يصب في تحسين مستوى التعليم.

وتهدف وزارة التعليم من خلال القرارات الجديدة بتشديد عقوبات الغياب ومتابعة الحضور، من أجل وضع الطلاب وأولياء الأمور أمام مسؤولياتهم ولتعزيز  الانضباط وتعليم الطلاب أهمية الالتزام، بالإضافة إلى أنفرض غرامات على الغياب يتيح للمدارس فرصة لرصد الغيابات ومعالجتها على أرض الواقع.