بعد التحذير المنتشر.. بيان رسمي من الحكومة بشأن حقيقة تسمم مياه الشرب

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بأن كل ما يقال حول تلوث المياه هو أمر غير صحيح ومجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، مطالبًا من المواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار الكاذبة.

حقيقة تلوث مياه الشرب في مصر

أشار “رسلان” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج “على مسؤوليتي” والمذاع على قناة صدى البلد، بأن هناك رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحاول إثارة الرعب والقلق في نفوس المصريين، وحاولت ترويج شائعات بشأن تلوث مياه الشرب في مصر.

ورد رئيس الشركة القابضة على هذه الرسائل وقال بأنها كاذبة تمامًا، ومياه الشرب في مصر سليمة بنسبة 100% وأمنة على صحة المواطنين.

وأكمل المهندس ممدوح رسلان حديثه ليؤكد بأن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لديها فرق مجهزة تقوم بعمليات مسح في المحطات بشكل مستمر ودوري، وهذا من أجل من جودة وسلامة المياه.

وبالحديث عن ما حدث في أسوان خلال الفترة الأخيرة، فقد أكد “رسلان”، بأن مياه أسوان لديها جودة عالية وسليمة وصحية بنسبة 100%، وهو الأمر ذاته بالنسبة لكل المحافظات بلا استثناء، مشددًا على أن نحو ألف قرية في مصر الآن قد باتت مغطاة بالصرف الصحي، ولا زال العمل مستمر من أجل تغطية كل القرى ضمن مبادرة حياة كريمة.

الجدير بالذكر بأن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كان قد أصدر بيان رسمي قال فيه بأن ما يدور عبر مواقع التواصل بشأن تسمم مياه الشرب في مصر هو مجرد شائعات كاذبة لأ أساس لها من الصحة.