“علشان متقولش معرفش وترجع تندم بعدها”..أضرار استمرار تشغيل الراوتر طوال الوقت في الليل!!

أصبح الإنترنت شيئا لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليومية، حيث يعتمد الكثيرون على استخدامه بشكل مستمر، وخاصة بعد التقدم الكبير الذي شهده العالم، لكن القليل منا يعرف خطورة تشغيل جهاز الراوتر لفترات طويلة، مما جعل شركات الإنترنت تنصح بإغلاق الراوتر وقت كل فترة لضمان جودة الإتصال، ولكن العلماء يشددون على ضرورة إيقاف تشغيل الراوتر لتفادي حدوث مشاكل خطيرة.

عليك تجنب ترك جهاز الراوتر يعمل طوال الليل

يعد ترك جهاز الراوتر يعمل طوال الليل من الأخطاء المنتشرة والتي تحمل آثارا سلبية، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث مشاكل عديدة، حيث قام أشهر المبرمجين في العالم بنشر مقالة في إحدى الصحف العالمية يتحدث فيها عن مخاطر ترك جهاز الراوتر مفتوحا طوال الليل، خاصة خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، وأشار إلى أن جهاز الراوتر يسخن بشكل كبير وهذا يؤثر بالسلب على سرعة الإنترنت، لذا من الأفضل غلق الراوتر في الليل بعد الانتهاء من استخدام الإنترنت، والآن سوف نعرض لكم فوائد إغلاق الراوتر لفترة.

أضرار استمرار الراوتر مفتوح طوال الليل

يوجد هناك مجموعة عديدة من المخاطر الأخرى التي يجب الحذر منها، مثل:

  • اختراق الشبكة

يعد بقاء شبكة الإنترنت متصلة طوال الوقت  خطرا على الأمان، حيث أنه يؤدي حدوث أخطار مثل التسلل والاختراق لشبكة الواي فاي، لذا عليك حماية شبكتك بكلمة مرور قوية.

  • ارتفاع درجة الحرارة

إذا كان جهاز الراوتر الذي تستخدمه قديما، وهذا ما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير إذا استمر تشغيله طوال الوقت، مما يؤثر سلبا على أداء شبكة الواي فاي، لذلك يجب عليك إيقاف تشغيل الراوتر.