«باي باي السعودية وقطر».. دولة عربية تفاجئ أمريكا وتعلن عن اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة ستغير مسار الكون .. هتتصدم لما تعرفها

أعلنت جمهورية مصر العربية عن نيتها حفر عدد من آبار النفط في حقول البترول الواقعة بخليج السويس حيث تم تحديد 5 آبار الحفر، وقد أشارت بعض التوقعات إلى أن كمية النفط المتوقعة في هذه الآبار قد تصل إلى حوالي 100 مليون برميل، ومن المؤكد أن لذلك تأثير إيجابي كبير على كافة موارد مصر، كما أكدت العديد من الصحف والمجلات العالمية أن استخراج النفط من هذين الحقلين سيؤدي إلى زيادة الإنتاج المصري بمقدار حوالي 15 ألف برميل يوميا بحلول نهاية العام المقبل.

النتائج المترتبة على اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة في خليج السويس

النتائج المترتبة على اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة في خليج السويس
النتائج المترتبة على اكتشاف 5 آبار بترولية جديدة في خليج السويس

بعد صدور أخبار تفيد بقرار حفر خمسة آبار نفطية في خليج السويس ضمن حقلي الموصل وشمال صفا، من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى زيادة تقدر بنحو 100 مليون برميل في احتياطي النفط مما يعزز ثروات مصر ويزيد من مكانتها الاقتصادية بين دول العالم، وقد ارتفع حجم الاستثمارات المشتركة في هذا المشروع بين عدة شركات مثل بتروجت وإنبي وخدمات البترول وغيرها، ليصل إلى نحو 226 مليون دولار للقيام بعمليات الحفر ومد الأنابيب وإنشاء المنصات وغير ذلك.

مستقبل النفط في مصر

قررت شركة دراغون أويل استثمار أكثر من 500 مليون دولار في حقول النفط بمصر خلال العام الحالي وذلك بهدف زيادة كمية النفط المنتج يوميا، يسعى مشروع حقلي صفا والوصل إلى إنتاج حوالي 15 ألف برميل يوميا، مما يسهم في تعزيز الاستثمار والتنمية والتقدم الاقتصادي في مصر خلال السنوات القادمة.