التموين تطرح سلع بأسعار مخفضة وتزف بشري بشأن ضخ اللحوم في منافذها

تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية، علي إتاحة العديد من السلع الغذائية لمواطنين من أصحاب البطاقات التموينية خاصة السلع الأساسية، بأسعار مخفضة ويأتي ذلك فى إطار سعي الوزارة إلي تلبية حاجات المواطنين فى ظل وجود مخزون من هذة السلع يكفى الاحتياجات لمدد طويلة.

توفير السلع بأسعار مخفضة

وتقوم منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة، بصرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات، وقد تم صرف ما يقرب من 90% من المقررات التموينية عن شهر سبتمبر حتى الآن، ويتم طرح السلع الغذائية والسلع الغير غذائية ومنتجات اللحوم سواء الطازجة أو المجمدة داخل منافذ الشركات التابعة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها داخل الأسواق الأخري.

سلع

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، السلع الغذائية داخل منافذ المجمعات الإستهلاكية وفي فروع الشركات التابعة لصرف المنتجات المدعمة لحاملي البطاقات، ضمن المقررات الشهرية، وتصرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن على البطاقة التموينية وهو 50 جنيه للفرد شهريا، وذلك حتى المستفيد الـ 4 علي البطاقة، بينما يحصل المستفيد الخامس ومن يليه على سلع تموينية بقيمة 25 جنيه، ويطرح كيلو الدقيق المعبأ بسعر 18 جنيه على بطاقة التموين مع إتاحة العديد من السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

كما يتم طرح السكر المدعم لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 12.6 جنيه للكيلو وتصرف للبطاقة الواحدة حتى 6 كيلو وزجاجة زيت بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة والتي يبلغ عدد أفرادها 6 أفراد، كما يتم توفير العديد من السلع الأساسية الأخرى ويصرف المستفيد السلع اختياري دون إجبار على سلع بعينها.

أيضا تطرح الأرز الأبيض المعبأ كيلو بسعر يبدأ من 24 جنيه للكيلو كما توفر كافة السلع الأساسية من سكر وزيت طعام ومكرونة وسمن وشاي بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 25% عن الأسواق وذلك لتلبية احتياجات المواطنين.

سلع

ضخ اللحوم بمنافذ وزارة التموين

وبدأت الوزارة فى زيادة معدلات ضخ اللحوم بأنواعها على مستوى محافظات الجمهورية وطرح كيلو اللحوم المجمدة الهندى ذات جودة عالية بسعر 195 جنيه للكيلو، كما تطرح اللحوم الطازجة السودانية بسعر 285 جنيه وتطرح الدواجن المجمدة بسعر 138 جنيه، كما توفر الوزارة منتجات الأسماك الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة عن الأسواق، وأيضا تتوافر الخضراوات والفاكهة بمنافذ متخصصة تابعة لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.

وتحرص الوزارة على توفير وتأمين مخزون استراتيجى من كافة السلع الغذائية، ونجحت فى التعاقد على رؤوس المواشى الحية السودانية لطرح اللحوم الطازجة بالمنافذ والشركات التابعة بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات المواطنين ، وتوفر الوزارة السلع المدعمة لما يقرب من 61 مليون مواطن مقيد بمنظومة التموين .

لحوم

40 ألف منفذ

ويواصل نحو 40 ألف منفذ تمويني، صرف مقررات شهر سبتمبر مع سلع فرق نقاط الخبز، والتي تصرف للمستفيدين على البطاقات التموينية نظير ترشيد استهلاك الخبز المدعم.