هتركب من تحت البيت.. محطات مترو جديدة تصل للمطار “مفاجآت بالقاهرة والجيزة”

زفت وزارة النقل بشرى سارة للمواطنين خاصة قاطني محافظتي القاهرة والجيزة، بشأن افتتاح عددا من محطات مترو الأنفاق، بعد تقديم دراسة لمد الخط الثالث للمترو من محطة هليوبوليس حتى مطار القاهرة الدولي.

مد المترو حتى مطار القاهرة الدولي

وشهد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، على هامش فعاليات معرض “إنوترانس” في ألمانيا، الأربعاء 25 سبتمبر توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للأنفاق واتحاد الشركات بقيادة شركة فينسى (فينسى – بويج – المقاولون العرب – أوراسكوم للإنشاءات) لإعداد التصميم المبدئى، وتقديم عرض فنى لتنفيذ المرحلة 4ج من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى مدتها 12 شهر.

وأوضحت وزارة النقل أنه يتم إعداد تصميم مبدئي لتنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو، ودراسة لمد الخط الثالث إلى مطار القاهرة الدولي لربط هذه المنطقة الحيوية بشبكة مترو الأنفاق، حيث يعد هذا الخط هو حلقة الوصل بين جميع شبكات النقل السككي سواء كان المونوريل أو الخط الثاني للمترو أو القطار الكهربائي الخفيف.

وأشار كامل الوزير  وزير النقل في تصريحات صحفية إلى أن الدراسة تجري في الوقت الحالي لمد المترو حتى مطار القاهرة، من أجل خدمة عدد كبير من السكان في تلك المناطق، كما يستخدمه جميع المواطنين المترددين بمطار القاهرة الدولي.

دراسة لمد مترو الخط الرابع للحصري

كما كشف وزير النقل، أن هناك دراسة من أجل مد مترو الخط الرابع الذي يتم تنفيذه في الوقت الحالي حتى ميدان الحصري في مدينة السادس من أكتوبر، حيث من المقرر أن يتم إنشاء عددا من المحطات الجديدة في هذه الأماكن والمناطق التي سيتم مد المترو بها، تساهم في خدمة تعداد سكاني كبير في القاهرة والجيزة خاصة في المناطق الجديدة في أكتوبر.