مفاجأة سارة لموظفي الحكومة والقطاع الخاص بعد قرار العلاوة.. تنفيذه في هذا الموعد

أعلن مجلس الوزراء عن تشكيل لجنة من أجل دراسة مقترح تقدم به الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي يخص مواعيد عمل جديدة للموظفين وهذا بجانب صرف علاوة قدرها 5% لعدد من الموظفين بجانب اعتماد الترقيات خلال الفترة المقبلة.

مواعيد عمل جديدة للموظفين

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بأن هناك قرار قد صدر بخصوص تشكيل لجنة برئاسة ممثل عن هيئة مستشاري مجلس الوزراء وبعضوية مكونة من ممثلين عن الجهات الآتية وزارة النقل، ووزارة الداخلية، والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وهيئة الرقابة الإدارية، وذلك بهدف دراسة مقترح مواعيد العمل الجديدة للموظفين داخل الوزارات والهيئات التابعة للدولة.

ووفقًا لمصدر رسمي بالحكومة، فإن المقترح ينص على أن يكون العمل 5 أيام فقط في الأسبوع بمعدل 40 ساعة أسبوعيًا، وبواقع 8 ساعات يوميًا تبدأ من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

صرف علاوة 5% خلال أيام

في سياق متصل، أعلن مجلس الوزراء بعد اجتماعه الأخير يوم الخميس الماضي عن الموافقة على القرار المُقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي يخص ترقية الموظفين الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى.

وأكد القرار على إطلاق موقع إلكتروني يمكن كل الموظفين من الاستعلام عن أحقيته في الحصول على الترقية.

ووفقًا لتقارير رسمية، فهناك مادة في القرار الذي تم اعتماده من قبل مجلس الوزراء تنص على: “يستحق الموظف اعتباراً من أول يوليو 2024 الأجر الوظيفي المُقرر للوظيفة المُرقى إليها، أو أجره السابق مُضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30 يونيو 2024 أيهما أكبر”.