دكتور صيني قاللي عليها..فوائد وضع زيت الخروع في السرة قبل النوم.. يارتني جربتها من زمان!!!

يساعد تدليك الجسم باستخدام الزيوت العطرية على تعزيز العديد من الفوائد العلاجية. ومن أبرز المناطق التي يجب العناية بها وتنظيفها بانتظام هي السرة، حيث يمكن استخدام زيت الخروع أو زيوت أخرى مثل زيت بذور العنب، زيت عباد الشمس، وزيت الجوجوبا للحصول على الفوائد الصحية الكاملة، وفيما يلي أبرز فوائد وضع زيت الخروع على السرة قبل النوم.

1. تقليل فرص الإصابة بالعدوى

فوائد وضع زيت الخروع في السرة قبل النوم

إذا لم تحافظ على السرة جافة ونظيفة، تصبح بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا والفطريات، مما يزيد من احتمالية الإصابة بالالتهابات التي قد تنتشر لأجزاء أخرى من الجسم، زيت الخروع تعرف بخصائصه المضادة للبكتيريا ودوره في تعزيز المناعة من خلال إنتاج خلايا لمفاوية تساعد في حماية الجسم، كما يمكن استخدام زيوت أخرى مثل زيت شجرة الشاي وزيت الخردل التي تتميز بخصائصها المضادة للبكتيريا والفطريات.

2. معالجة اضطرابات المعدة

تشمل اضطرابات المعدة الشائعة عسر الهضم، الإسهال، التسمم الغذائي، آلام المعدة، الانتفاخ، والغثيان، وضع زيت الخروع على السرة يمكن أن يخفف هذه الأعراض المزعجة، كما يمكن استخدام زيوت النعناع والزنجبيل التي تساهم في تقليل الانتفاخ والإمساك.

3. تخفيف آلام الدورة الشهرية

آلام الدورة الشهرية شائعة لدى النساء، خاصة المصابات ببطانة الرحم المهاجرة، مما يزيد من حدة الألم، استخدام زيت الخروع الدافئ على السرة يساعد في تخفيف هذه الالام وأعراض بطانة الرحم. يوصى بتدليك السرة بزيت الخروع لمدة 15 دقيقة مرتين يوميًا قبل الدورة بأسبوع.

4. تعزيز الخصوبة لدى النساء

يساعد زيت الخروع في التخلص من السموم ويعزز من زيادة هرمون الإستروجين، مما يدعم زيادة سماكة بطانة الرحم وتحسين الخصوبة.

5. تخفيف آلام وأوجاع المفاصل

يعتبر زيت الخروع علاجا فعالا للتخلص من آلام المفاصل والتهابات الأعصاب بفضل احتوائه على مضادات الالتهاب وحمض الريسينوليك، تدليك السرة يوميًا بزيت الخروع يساعد في امتصاصه وانتشاره بالجسم لتخفيف الألم والتيبس.

6. التقليل من البثور وحب الشباب

وضع زيت الخروع على السرة لمدة عشر دقائق يساهم في تحسين مظهر البشرة والتخلص من عيوبها. يحتوي الزيت على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة، كما يقضي على البكتيريا التي تسبب حب الشباب، يمكن خلط زيت الخروع مع زبدة الشيا لترطيب البشرة.

لمعرفة المزيد عن فوائد زيت الخروع للبشرة، لكن يجب الحذر من آثاره الجانبية!