مفيش حاجة إجباري.. قرار عاجل من التعليم يُسعد أولياء الأمور | وتحذير لكل المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم حقيقة الأنباء المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بشأن صدور قرار بغجبار الطلاب على طباعة أسئلة الواجب المنزلي من موقع الوزارة على شبكة الإنترنت ومن ثم تقديمه إلى المدرس المختص داخل المدرسة.

مفاجأة من التعليم لكل الطلاب

نفت وزارة التعليم كل الشائعات المتداولة بخصوص ضرورة أن يقوم الطالب بطباعة الواجب المدرسي من موقع الوزارة الرسمي عبر شبكة الإنترنت ومن ثم تقديمه للمدرسة، وقالت بأن الواجبات المنزلية هي عبارة عن أسئلة مقالية قصيرة ينقلها الطالب من المعلم داخل الفصل الدراسي.

وفي هذا الصدد، قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأن هناك بعض الخطوات التي تسير عليها عملية حل الواجب المنزلي، وعلى رأسها قيام قيام المعلم بالاستعانة بمجموعة من الأسئلة الخاصة بالواجب المنزلي على موقع الوزارة، ولكنه سيقوم بكتابة هذه الأسئلة على “السبورة”، ومن ثم سيقوم الطالب بنقل الأسئلة داخل الكراسة الخاصة بذلك ومن ثم يقوم بحل الواجب في المنزل، وتسليمه إلى المعلم في الحصة التالية، والذي سيقوم بمراجعتها وتقييمها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة بان الهدف من وراء عملية مشاركة الطالب في نقل الواجب المدرسي من السبورة وحله في المنزل، هو المتابعة المستمرة لما يتم تحصيله داخل الفصل، علاوة على تقييم الأداء الدراسي للطالب وقياس نواتج التعلم أول بأول.

الجدير بالذكر بأن الوزير محمد عبد اللطيف، كان قد أطلق تصريحات قال فيها بأن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون موحدا على مستوى جميع مدارس الجمهورية.