كل حاجة هتتغير.. قرار هام من الحكومة يفاجئ أصحاب بطاقات التموين| وهذا موعد تنفيذه

قالت مصادر مسؤولة في مجلس الوزراء، بان الدكتور مصطفى مدبولي قد أكد على ضرورة أن تتخذ الدولة إجراءات سريعة في مسألة التحول من تقديم دعم السلع الأولية الأساسية إلى مرحلة تقديم الدعم النقدي متمثلة في المساعدات النقدية المباشرة إلى المواطنين والآسر الأكثر احتياجًا، وذلك ضمن خطة الوزارة لضمان وصول الدعم لمسحقيه.

قرار جديد من الحكومة بشان التموين

وأوضح “مدبولي” بان بداية العمل بإجراءات التنفيذ الفعلية لهذه الخطط سيكون خلال السنة المالية المقبلة (من يوليو حتى يونيو)، مشيرًا إلى أنه متفائل للغاية بإمكانية أن تنتهي المرحلة الأولية خلال سنة واحدة، ولكن هذا الأمر لن يحدث إلا بعد التوصل لاتفاق في الأراء داخل الحوار الوطني.

وأشارت التقارير الإعلامية بأن مصر تقديم دعم سلع لأكثر من 60 مليون مواطن تقريبًا، في حين يحصل على دعم الخبز نحو 70 مليون شخص تقريبًا.

وبحسب مصادر رفيعة المستوى في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزير شريف فارق قد أكد عدم صدور أي قرار رسمي يتعلق بالتحول من الدعم السلعي إلى الدعم النقدي، ولكن الحكومة لديها بالفعل مقترح يخص هذا الأمر ولن يتم تنفيذه إلا بعد الإطلاع على ردود الفعل من خلال الحوار الوطني.

الجدير بالذكر بأن الحوار الوطني، والذي أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تدشينه بشكل رسمي في شهر أبريل 2022، يستهدف طرح توصيات للإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي لعرضها على الرئيس والحكومة من أجل اتخاذ قرارات رسمية بشأنها.