عاجل| وظائف شاغرة في القطار الكهربائي الخفيف.. والشركة تعلن عن الشروط.. قدم بسرعة

أعلنت شركة RATP Dev للنقل كايرو الفرنسية والمسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT، عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عن حاجتها لتعيين سائقين جدد لقطار العاصمة من الرجال والسيدات.

وظائف الخط الثالث لمترو الأنفاق

وتابعت شركة RATP Dev للنقل كايرو الفرنسية، أنها تسعى لتوظيف عدد من سائقي قطار العاصمة من الرجال والسيدات مضيفا: لو أنت حاصل على بكالوريوس التكنولوجي (شعب الميكانيكا والكهرباء والإلكترونيات والاتصالات) وعندك خبرة تصل إلى 3 سنوات ممكن تقدم عبر موقع الشركة.

وظائف القطار الكهربائي الخفيف

ويتولى قائد قطار LRT مسئولية قيادة القطار بطريقة آمنة وفي الوقت المحدد وفقا للقواعد واللوائح وإجراءات السكة الحديد إذ يقود الفطار على الخط الرئيسي وفي المستودع والتأكد من سلامة الركاب في أوضاع التشغيل العادية والمتدهورة والطارئة.

وظائف القطار الكهربائي الخفيف
وظائف القطار الكهربائي الخفيف

 

ومن ضمن مسئوليات قائد القطار إبلاغ مراقب المرور عن أي حوادث أو خلل وتنفيذ قواعد وإجراءات السلامة والتشغيل فيما يتعلق بالتعليمات والتعامل مع حالات الفشل لضمان استمرارية الخدمة وضمان استقرار القطارات وعدم استقرارها وضمان الامتثال الكامل للإشارات ومراقبة تبادل الركاب في المحطات والالتزام بالجدول الزمني والتعليمات المقدمة من Depot Train Controllers.

وتتمثل المؤهلات المطلوبة لشغل الوظيفة:

  1. التعليم الفني “الإلكترونيات – الكهربائية – الميكانيكية – الاتصالات”.
  2. يفضل أن يكون 7 سنوات من التعليم الصناعي.
  3. ولابد أن يكون على دراية كاملة بالمصطلحات التقنية.
  4. ومعرفة عالية بالسلامة العامة.
  5. وإجادة اللغة الإنجليزية.
  6. ولديه خبرة سنة في أي تخصص
  7. ويفضل الخبرة في مجال السكة الحديد.
  8. يتمتع بالقدرة على التعامل مع التوتر والمواقف الحرجة.

وأشارت الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث لمترو الأنفاق والقطار الكهربائي الخفيف LRT ، إلى أن هناك توجيهات من وزير النقل وبإشراف من الهيئة القومية للأنفاق بإدخال لغة الإشارة لأول مرة في مصر من خلال مجموعة RATP Dev، وذلك ضمن محتوياتها وخدماتها من خلال منظومة المعلومات المقدمة لركاب القطار الكهربائي الخفيف (قطار العاصمة) حيث تهدف هذه الخطوة إلى ضمان تلبية احتياجات جميع فئات المجتمع.