اكتشاف هز عرش أمريكا وقلب الموازين .. العثور علي أكبر بئر نفطي في العالم في هذه الدولة الفقيرة .. لن تصدق من هي؟

في خطوة تاريخية تعزز الأمل في قلوب المغاربة أعلن الملك محمد السادس عن قرار حاسم لبدء عمليات تنقيب جديدة عن النفط والمعادن على السواحل الصحراوية للمغرب، يأتي هذا القرار عقب اكتشاف كميات كبيرة من النفط مما يتوقع أن يساهم بشكل كبير في تعزيز الاقتصاد الوطني.

تعزيز الواجهة الأطلسية وتنمية الدور الجيوسياسي

في خطابه بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين للمسيرة الخضراء أشار الملك محمد السادس إلى أهمية تطوير الواجهة الأطلسية للصحراء المغربية ، وأكد أن هذا التطوير سوف يفتح المجال أمام المملكة للتوسع على الساحة الدوليةوبدوره فهو يعمل علي تعزيز دور المغرب الجيوسياسي في القارة الإفريقية كاملة ، وياتي هذا في إطار رؤية استراتيجية واضحة.

فرص جديدة لتقليل الاعتماد على الواردات وتعزيز الاستقلال الاقتصادي

تسارعت جهود التنقيب عن النفط والغاز في المغرب مؤخراً تعكس التزام المملكة باستخدام مواردها الطبيعية لتلبية الطلب المحلي وتقليل الاعتماد على الواردات، حالياً ينتج المغرب حوالي 110 ملايين متر مكعب من الغاز سنوياً بينما يصل استهلاكه إلى مليار متر مكعب ، أصبح المغرب وجهة رئيسية لشركات الطاقة العالمية مثل “إس دي إكس إنرجي” و”ساوند إنرجي”، و”بريداتور أويل آند غاز” و”شاريوت أويل آند غاز” ، و”إيني” الإيطالية التي تنفذ عمليات تنقيب في مناطق مختلفة بالمملكة.

هكذا نكون قد أنتهينا من تقديم هذا المقال عبر موقعنا الإخباري المتميز الزهراء ، نرجوا أن نكون قدمنا لكم أكثر استفادة حول هذا الموضوع.