من السنة للسنة.. الطريقة الصحيحة لتخزين الليمون في الثلاجة والفريزر بدون ما يتغير لونه وطعمه.. كأنه طازج

الليمون واحدا من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل، حيث يدخل في تحضير مختلف الوصفات فهو يضيف لها نكهة مميزة، فضلا على ذلك مصدر غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم. وعلى الرغم أن الليمون من المواد الطبيعية التي تستخدم لحفظ بعض المخللات والعصائر، إلا أنه قد يفسد في بعض الأحيان ويصبح طريا لا يصلح للاستخدام، لذلك فإن معرفة الطرق الصحيحة لتخزين الليمون في الثلاجة أو الفريزر أمر مهم يوفر الوقت والمال ويضمن الاستفادة القصوى منه على مدار السنة، لذلك نوضح لكم اليوم طريقة سهلة وبسيطة لتخزين الليمون وعدم تعرض حباته للعفن أو التلف.

طريقة تخزين الليمون في الثلاجة

تخزين الليمون من الحيل التي تبحث عنها الكثير من السيدات للحفاظ عليه أكبر فترة ممكنة داخل الفريزر أو الثلاجة، وذلك لأنه سريع التلف فليس من الممكن على الإطلاق شرائه بكميات كبيرة، وفيما يلي نوضح طريقة تخزين الليمون في الثلاجة لمدة شهر:

  • يتم تحضير برطمان من الزجاج ويتم وضع كمية من الليمون التي تناسب حجم البرطمان مع إضافة الماء لتغطية سطح البرطمان ويتم غلقه باحكام.
  • يتم وضع برطمان الليمون داخل الثلاجة ويصلح للاستخدام لمدة تصل إلى شهر دون أن يتلف مع مراعاة تغيير المياه كل أسبوع او كل أربعة أيام

طريقة تخزين الليمون في الفريزر

  • يتم غسل الليمون جيدا ثم يتم تجفيفه ويوضع كما هو بدون تقطيع في كيس من البلاستيك النظيف، مع تفريغ الهواء منه ويغلق بإحكام.
  • يتم وضع كيس الليمون داخل الفريزر ويفضل كتابة تاريخ التخزين لمعرفة المدة الزمنية حيث من الممكن أن يخزن لعدة شهور وقد تصل إلى سنة.
  • كما يمكن أن نلف كل حبة باستخدام ورق الزبدة أو ورق استرتش.
    بعد ذلك نقوم بحفظ حبات الليمون داخل عبوة بلاستيكية نظيفة.
    ثم نحتفظ بها داخل الفريزر، وعند الاستخدام نخرج كل حبة بمفردها بمنتهى البساطة.