«مش هتاخد خمس دقائق على النار»… ضعي هذا المكون الجبار على اللحوم عند الطهر لزياده سرعة الطهي وتوفير غاز الانبوبه فقط تعرفي على هذه الطريقه!!

تسعى العديد من ربات البيوت إلى إيجاد طريقة سريعة لطهي اللحوم في وقت قصير، و هناك حل مثالي لهذه المشكلة، وهو استخدام نواة البلح لطهي اللحمة بسرعة، وهو يعتبر أحد أسرار المطبخ، كما نعلم، تحتاج اللحوم الكبيرة إلى وقت طويل للطهي، لذا فإن كل ربة منزل تفضل تسويتها بسرعة خاصة في حال وجود ضيوف، وبالتالي، فإن الحل الأمثل هو نواة التمر. من خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنتعرف على المزيد من التفاصيل.

تسوية اللحوم بسرعة البرق

يعتقد العديد من الناس أن نواة البلح ليس لها فائدة، لكن هذا ليس صحيحا، حيث يمكن استخدامها في تسوية اللحوم باتباع الخطوات التالية: ضع ثلاث أو أربع حبات من نواة البلح مع اللحم، واتركها في القدر لمدة تتراوح بين ربع ساعة وثلث ساعة، حسب نوع اللحم، و بعد ذلك، قم بفتح غطاء القدر واخرج النواة وتأكد مما إذا كانت اللحوم قد نضجت؛ فإذا كان اللحم صغيرا، فسيكون قد نضج في هذه المدة، أما إذا كان أكبر فيحتاج إلى وقت أطول، وفي حالة طهي الدجاج، يكفي وضع نواة تمر واحدة، و كما يمكن وضع نواة البلح لمدة 10 دقائق في البقوليات والفاصوليا لتسريع نضجها.

دراسات حول سرعة طهي اللحوم بنواة التمر

وقد أظهرت الدراسات أن نواة التمر تحتوي على نسبة تتراوح بين 6 و15% من الألياف الغذائية والبروتينات والكربوهيدرات، و من جانبها، أوضحت الدكتورة شيرين زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء بالنقابة العامة للبيطريين، أن استخدام نواة التمر لتسوية اللحم كان تجربة ناجحة، حيث تحتوي النواة على عدة أحماض دهنية تساهم في تسريع عملية النضج، و تعمل عملية التسوية على جعل أنسجة اللحمة لينة وتمنحها طراوة ملحوظة، بالإضافة إلى أنها تسهم في إضفاء نكهة ومذاق مميز عليها.